نموذج تصميم التدريس المعرفي (Tnstructiond Cognitive mode)
استند هذا النموذج في الأساس إلى مقولة بياجية " أني لم اعن في حياتي أن أصوغ نظرية تربوية أو سيكولوجية, وإنما كان كل همي هو دراسة نظرية المعرفة"
لهذا لم نلمح ظهوراً قوياً لنموذج معرفي واضح لتصميم التدريس بل مجرد محاولات يفسر فيها علماء الاتجاه المعرفي عمل الذاكرة وربطه بالزمن التدريسي, وتحديد عناصر نظام التدريس من المدخلات والعمليات والمخرجات, وركز المعرفيون (بياجية, أوزوبل ,جانييه وغيرهم من العلماء) على كيفية حدوث التعلم في الدماغ.
استند هذا النموذج في الأساس إلى مقولة بياجية " أني لم اعن في حياتي أن أصوغ نظرية تربوية أو سيكولوجية, وإنما كان كل همي هو دراسة نظرية المعرفة"
لهذا لم نلمح ظهوراً قوياً لنموذج معرفي واضح لتصميم التدريس بل مجرد محاولات يفسر فيها علماء الاتجاه المعرفي عمل الذاكرة وربطه بالزمن التدريسي, وتحديد عناصر نظام التدريس من المدخلات والعمليات والمخرجات, وركز المعرفيون (بياجية, أوزوبل ,جانييه وغيرهم من العلماء) على كيفية حدوث التعلم في الدماغ.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري