منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أساليب تقويم المعلم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أساليب تقويم المعلم Empty

التبادل الاعلاني


    أساليب تقويم المعلم

    avatar
    هدى عبده أحمد علي


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 12/03/2012

    أساليب تقويم المعلم Empty أساليب تقويم المعلم

    مُساهمة من طرف هدى عبده أحمد علي الإثنين مارس 12, 2012 2:43 pm

    أساليب تقويمــ المعلمــ :
    - تقويمه من خلال نتائج تحصيل طلابه : فكان نجاح المعلم مرتبطاً بنجاح طلابه .
    عيوب هذه الطريقة : ( الفروق الفردية بين الطلبة - نتائج الطلبة لا تتأثر بالمعلم الذي يدرسهم هذا العام - قد يدرس بعض الطلاب عند مدرسون خصوصيين ) .
    - تقويمه من خلال الأثر الذي يتركه عند الطلبة : فهنا يختلف الطابع أو الأثر على جوانب الطالب .
    عيوب هذه الطريقة : ( عاجز وصول الأثر بسبب العوامل الأخرى " الأسرة و المجتمع " - الفروق الفردية بين الطلبة - هناك معلمون كثيرون يدرسون الطالب ) .
    - تقويمه من خلال رأي الطلاب فيه : و ذلك بالسؤال عنه .
    صفات المعلم : ( مبتهج - لا يتحيز لأحد - عادل في درجاته - يثير الدافعية و يشوق الطلاب - يحترم أراء الطلاب - يساعدهم - يشارك في الأنشطة ) .
    أسباب عدم الدقة في التقويم الطلابي : ( الطلبة ليسو على درجة عالية من النضج و الموضوعية - يتأثر الحكم بعوامل ذاتية مختلفة - يتأثر بالنتائج التحصيلية ) .
    - تقويمه من خلال الطلاب المتخرجين إلى ميدان العمل : وذلك لخروجهم إلى ميادين العمل و وصولهم لمرحلة جيدة من النضج .
    - دراسة عمل المدرسين : فهناك مؤهلات يفترض توافرها عند المعلم الناجح .
    السمات و المؤهلات : ( القدرة على التكيف - المظهر الجذاب - التعاون - الدقة و النظافة - الابتكار و الإبداع - الذكاء و حب الاستطلاع ) .
    - دوافع اختيار المهنة : دراسة أسباب الميل لمهنة معين .
    الدوافع : ( الرغبة في وظيفة دائمة - حب الأطفال - حب التعليم - رغبة الآباء - تحسين مركز الفرد الاجتماعي - المرتب الحسن ) .
    - تحليل عمل المعلم . - تقويمه من خلال آراء مختلفة : الحكم عليه من خلال جميع الآراء الطلاب و المشرفين و الإداريين في فترة زمنية محددة وذلك للموضوعية .
    تقويمـ المعلمـ لنفسه : وذلك بأن يطرح على نفسه بعض الأسئلة لكي يقوم إمكانياته و نقاط الضعف لمعالجتها و جوانب القوة لتعزيزها .
    ( إلى أي حد يحقق تدريسك الأهداف العامة لمادتك ؟ ) ( إلى أي حد تحس بأن لدى تلاميذك القدرة على التحسن باستمرار ) .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 4:15 am