منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Empty

التبادل الاعلاني


    مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 50

    مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي    Empty مستويات الأهداف في المجال الوجداني أو الانفعالي

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأربعاء يوليو 25, 2012 8:59 pm

    أما الأفعال السلوكية التي اقترحها كراثول نفسه في مستوى التقبل أو الاستقبال فهي: أن يسأل، أن يختار، أن يصف، أن يجمع، أن يصنع، أن يحدد، أن يشير إلى، أن يجيب، أن يستخدم، أن يصغي، أن يشارك، أن يعطي، أن يهتم أو أن يبدي اهتماماً بشيء ما.
    الرياضيات: أن يهتم الطالب بحضور ندوة علمية تدور حول «مخاطر استخدام الحاسوب والإنترنت إذا ما استغلت استغلالاً سلبياً» في ضوء إلمامه بالجوانب السلبية للاستخدام السيئ لهما، على أن لا يقل عدد هذه السلبيات عن ثلاث.
    مستوى الاستجابة في المجال الوجداني Responding أما الأفعال السلوكية التي اقترحها كراثول في مستوى الاستجابة فهي أن يكمل، أن يتابع، أن يتطوع، أن يتدرب، أن يقضي أوقات الفراغ، أن يوافق، أن يجيب، أن يشارك، أن يختار.
    وأضاف بعض المربين الأفعال الآتية: أن يستجيب، أن يتمتع، أن يتذوق، أن يستمتع، أن يتحمل المسؤولية، أن يتطوع، أن يجد متعة، أن يطلع، أن يسأل، أن يعطي، أن يتعرف على، أن يشير إلى، أن يستخدم....الخ.
    الرياضيات: أن يتحمل الطالب المسؤولية في حل مشكلة معاناة زملائه من الضعف في مادة الرياضيات، بناءً على معرفته لجوانب هذا الضعف على أن لا تقل عن أربعة جوانب.
    مستوى التقييم في المجال الوجداني Valuing أن يصف – أن يساعد – أن يدّعم – أن يحتج – أن يجادل – أن يناقش – أن يبادر – أن يختار – أن يشارك – أن يدرس – أن يعمل – أن يقترح – أن يربط – أن يدعو – أن يتابع.
    واقترح بعض المربين الأفعال الآتية: أن يكمل – أن يشرح – أن ينظم – أن يبرر – أن يقرأ – أن يقرر – أن يسهم – أن يقيم – أن يقدر –أن يحاول – أن يثمن.
    الرياضيات: أن يقيم الطالب أثر استخدام الرياضيات المعاصرة في مدرسته، وذلك عن طريق الحديث الشفوي عنها، وفي مدة لا تزيد عن عشر دقائق.
    مستوى التنظيم في المجال الوجداني Organization أن يغير – أن يلخص – أن يقارن – أن يعرف – أن يرسم – أن ينظم – أن يوازن – أن يلزم – أن يرتب – أن يكمل – أن يعد – أن يركب – أن يعدل – أن يعمم – أن يربط.
    واستخدم بعض المربين بالإضافة إلى ذلك أفعالاً أخرى منها: أن يمسك – أن يتعلق – أن يصمم – أن يجهز – أن يخطط – أن يوازن – أن يرسم خطة – أن يضع خطة – أن يدافع ....الخ.
    الرياضيات: أن يدافع الطالب عن الأثر الذي قام به علماء الرياضيات العرب لتقدم هذا الميدان المهم، وذلك عن طريق الحديث شفوياً عنه، وفيما لا يزيد على سبع دقائق.
    مستوى تقمص القيم أو تشكيل الذات (في المجال الوجداني)
    عبّر كراثول عن هذا المستوى بالأفعال الاتية: أن ينقح، أن يغير، أن يكمل، أن يتطلب، أن يدير، أن يتجنب، أن يقاوم، أن يعمل على حل المشكلات، أن يؤثر، أن يتدرب، أن يخدم، أن يشكل، أن يثابر.
    واستخدم أيضاً بعض المربين الأفعال الآتية: يفعل، يميز، يراجع، يحلّ، يتبنى، يتقمص، أن يؤمن، أن يعتز، أن يستخدم، أن يبرهن، أن يحترم، أن يتصف، أن يثق، أن يلعب دوراً، أن يواظب، أن يتمثل، أن يحاكي.
    الرياضيات: أن يثق الطالب بقدرة الرياضيات على التأثير الإيجابي في التخصصات الأخرى، عن طريق كتابة مقال قصير في مجلة الحائط، وفي صفحتين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 11:46 am