منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
قوائم المراجعة أو التقدير Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


قوائم المراجعة أو التقدير Empty

التبادل الاعلاني


    قوائم المراجعة أو التقدير

    avatar
    بشرى توفيق عبدالرزاق


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 03/03/2012

    قوائم المراجعة أو التقدير Empty قوائم المراجعة أو التقدير

    مُساهمة من طرف بشرى توفيق عبدالرزاق السبت مارس 03, 2012 5:34 pm

    قوائم المراجعة أو التقدير


    تتكون قوائم المراجعة من عدد من الخطوات أو الأنشطة أو أنواع السلوك التي يستعين بها الملاحظ لتسجيل ما يلاحظه ويمكن عن طريقها تحديد السلوك بسرعة وفعالية عند حدوثها ولكنها لا تسمح للملاحظ بتقدير درجة أو تكرار حدوث سلوك معين ويمكن استخدام قوائم المراجعة في معظم المجالات الدراسية وهي مفيدة في قياس أنشطة التعلم التي تتضمن إنتاجا أو عملية إجرائية أو بعض مظاهر التوافق الشخصي والاجتماعي إلا أن فائدتها الكبرى تكمن في قياس العمليات التي يمكن تقسيمها إلى مجموعة من الخطوات أو الأعمال المحددة المنفصلة
    ( أي هل قام الطالب بتعاون مع زملائه في تبادل الخامات والأدوات – يحترم وجهات نظر زملائه اثناء اشتراكه معهم في العمل الجماعي- ينفذ ما يطلب منه)


    ويجب عند استخدام قوائم المراجعة مراعاة ما يلي
    تحديد السلوك المراد ملاحظته بوضوح.
    ملاحظة طالب واحد في نفس الوقت.
    تركيز الانتباه على النقاط المحددة في القائمة .
    تخصيص قائمة لكل طالب وعند الرغبة في الحصول على انطباع عام عن الفصل يمكن تفريغ ملاحظات الأفراد في قائمة موسعة تشمل الفصل كاملا.
    إتباع التعليمات الموجودة بالقائمة بحذافيرها .
    أي أن على المعلم ألا يقيم الطلاب بناء على الانطباع العام فيجب أن يضع المعلم تقديره للطالب إلا بعد. ملاحظه كافية وبناء على ملاحظات مكتوبة لما شاهد في سلوك من يقومه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 3:42 pm