منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Empty

التبادل الاعلاني


    استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته

    avatar
    سمية حمود علي...


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 07/02/2012

    استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته Empty استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته

    مُساهمة من طرف سمية حمود علي... الثلاثاء فبراير 07, 2012 4:03 pm

    استراتيجيات تقويم التعلم وأدواته
    التقويم الصفي
    Classroom assessment
    اختلف مفهوم التقويم الصفي في الوقت الحاضر عنه في الماضي ، حيث كان يهدف إلى تصنيف المتدربين ، أما الآن فإن هدف التقويم ليس مجرد إصدار حكم على مستوى المتدرب ووضعه في فئة معينة ، وإنما تعداه لتقويم جوانب الشخصية جميعها ، ولتشجيع المتدرب على التعلم ومساعدته على فهم موقعه في العملية التعليمية التعلمية ، وتوجيهه بشكل يمكنه من تحديد جوانب القوة لديه وإثرائها ، كما يكشف له جوانب الضعف ويعالجها .
    فالتقويم الصفي يقوم على افتراض أنه كلما استطعت أن تعرف أكثر عن مدى وكيفية تعلم المتدربين وكيفيتها تكون أكثر قدرة على تصميم الأنشطة الصفية لتوجيه عمليتي التعليم والتعلم التي قد توظف فيها التقنيات وتكون بمثابة نشاطات صفية تزود المدرب / المعلم والمتدرب / المتعلم بمراجعة مفيدة حول طرق التعليم والتعلم .
    وهنا نركّز على تقويم المتدرب بشكل خاص والذي من خلاله يمكن معرفة ما تعلموه ، وما يمكنهم القيام به من مهام ، والعمليات التي استخدموها في تعلمهم ، والتعرف على اتجاهاتهم ومشاعرهم ودافعيتهم نحو عملية التعلم .
    التقويم الصفي الفعّال
    يكون التقويم الصفي فعالاً عندما :
    - يتكامل التقويم مع التدريب من خلال التخطيط للتدريب .
    - يتم دمج المتدربين في عملية التقويم عن طريق إشراكهم بها .
    - يعطي التغذي الراجعة لكل من المدربين والمتدربين .
    - يكون المتدربين قادرين على تحديد ما يعرفونه وما يستطيعون القيام به .
    - يحفز المتدربين ويزيد دافعيتهم نحو التعلم .
    - تحسين فاعلية المدربين يتطلب تحديد الغايات والأهداف بوضح .
    - تسهم نتائج التقويم في تطوير وتقييم المناهج .
    - إعداد المدربين وتدريبهم متطلباً هاماً لإنجاح التقويم الصفي



    الاسم / سمية حمود علي مهيوب
    القسم / رياضيات مجال
    المستوى /الرابع


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 12:51 pm