منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة (Fouda 1981)  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة (Fouda 1981)  Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة (Fouda 1981)

    avatar
    بشرى الأغبري
    super 2


    عدد المساهمات : 387
    تاريخ التسجيل : 21/05/2012
    العمر : 42

    دراسة (Fouda 1981)  Empty دراسة (Fouda 1981)

    مُساهمة من طرف بشرى الأغبري السبت سبتمبر 08, 2012 1:21 pm

    جريت الدراسة في مصر وهدفت إلى معرفة اثر تصميمين تعليميين الأول على وفق جانيه والأخر على وفق نظرية اوزبل ، إذ يعتمد الأول على الانتقال من الوحدات المفصلة والبسيطة إلى وحدات أكثر خصوصية في حين الآخر يعتمد على الانتقال من التعلم الشامل إلى المفصل والمحدد باستخدام المنظمات المتقدمة بوصفها وحدة أولى تكونت عينة الدراسة من طالبات المرحلة العاشرة في المرحلة الثانوية في احدي ثانويات مدينة القاهرة البالغة (120) طالبة قسمت على ثلاث مجموعات اثنتان منهما تجريبية والأخرى ضابطة بواقع (40) طالبة لكل مجموعة ، إذ درست المجموعة التجريبية على وفق جانيه والمجموعة التجريبية الثانية التي درست باستخدام المنظمات المتقدمة والمجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية وتكونت مادة الدراسة (التجريبية) من جميع المفاهيم الواردة في الوحدات الدراسية ، وكانت أداة البحث اختباراً تحصيلياً من نوع الاختيار من متعدد يقيس المستويات الستة من تصنيف بلوم (Bloom) في المجال الذهني (معرفة ، فهم ، تطبيق ، تحليل ، تركيب ، تقويم) ، واستخدمت الباحثة تحليل التباين كوسيلة إحصائية لاستخراج نتائج البحث وقد أسفرت النتائج ما يأتي :
    1-تفوق المجموعتين التجريبيتين في تعلم المفاهيم على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية .
    2-ان هذين النموذجين يسهلان ويبسطان تعلم المفاهيم للمستويات العليا للتعلم وهي (التطبيق ، التحليل ، التركيب) . (Fouda , 1981 , P. 71)

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 7:22 am