منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Empty

التبادل الاعلاني


    تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء Empty تقويم مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين بالجامعة الإسلامية في ضوء المعايير العالمية للأداء

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:44 pm

    ملخص الدراسة
    هدفت هذه الدراسة تحديد التقديرات التقويمية لمهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين
    بالجامعة الإسلامية بغزة في ضوء المعايير العالمية للأداء و ذلك من خلال .
    - التعرف على المعايير العالمية للأداء التي يتم في ضوئها تقويم مهارات تدريس
    التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين .
    - تحديد مستوى مهارة التخطيط لتدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين في ضوء
    المعايير العالمية للأداء .
    - تحديد مستوى مهارة تنفيذ تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين في ضوء المعايير
    العالمية للأداء .
    - تحديد مستوى مهارة تقويم تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين في ضوء المعايير
    العالمية للأداء .
    - تحديد مستوى مهارات التدريس الثلاثة ( التخطيط لتدريس التكنولوجيا ، تنفيذ تدريس
    التكنولوجيا ، تقويم تدريس التكنولوجيا ) في ضوء المعايير العالمية للأداء .
    - تحديد ما إذا كان مستوى مهارات تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين يصل إلى
    مستوى إتقان ( 80 %) أو لا يصل .
    - تحديد دلالة الفروق بين الجنسين في مهارات تدريس التكنولوجيا و ذلك عند مستوى
    0.05 ) في ضوء المعايير العالمية للأداء . ≥ α)
    و قد اتبع الباحث في هذه الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لأنه الأنسب لهذه الدراسة حيث
    يتناول وصفاً للمعايير العالمية للأداء كما اختار الباحث عينة الدراسة من الطلبة المعلمين في
    الجامعة الإسلامية الذين يدرسون منه اج التكنولوجيا في مدارس محافظة غزة بطريقة
    عشوائية و قام الباحث بتطبيق أداة الدراسة و هي بطاقة الملاحظة لمهارات تدريس
    التكنولوجيا و التي تحتوي على ثلاثة مهارات رئيسة لتدريس التكنولوجيا و كل مهارة يندرج
    تحتها مجموعة مهارات أدائية لها حيث احتوت بطاقة الملاحظة على ( 16 ) معياراً أدائيا
    لمهارة التخطيط لتدريس التكنولوجيا و ( 16 ) معياراً أدائيا لمهارة تنفيذ تدريس التكنولوجيا و
    14 ) معياراً أدائيا لمهارة تقويم تدريس التكنولوجيا ، أي إنها احتوت على ( 46 ) معياراً )
    أدائيا . و قد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية :
    - مس توى مهارة التخطيط لتدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين في ضوء المعايير
    . (% العالمية للأداء ( 67.29
    - مستوى مهارة تنفيذ تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلمين في ضوء المعايير العالمية
    . (% للأداء ( 70.82
    - مستوى مهارة تقويم تدريس التكنولوجيا لدى الطلبة المعلم ين في ضوء المعايير العالمية
    . (% للأداء ( 65.05
    - لا يصل مستوى مهارات تدريس التكنولوجيا و هي ( التخطيط لتدريس التكنولوجيا ، تنفيذ
    تدريس التكنولوجيا ، تقويم تدريس التكنولوجيا ) لدى الطلبة المعلمين إلى مستوى إتقان
    %80 ) في ضوء المعايير العالمية للأداء . )
    0.05 ) في مهارات تدريس ≥ α) - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى
    التكنولوجيا ( التخطيط ، التنفيذ ، التقويم ) لدى الطلبة المعلمين في ضوء المعايير العالمية
    للأداء تعزى إلى متغير الجنس

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 5:35 pm