منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Empty

التبادل الاعلاني


    فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية.

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية. Empty فاعلية برنامج لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل بالجمهورية اليمنية.

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي الجمعة سبتمبر 07, 2012 4:25 pm

    تحددت مشكلة الدراسة في تدني مستوى أداء الطلبة المعلمين لمهارات تدريس القواعد النحوية في اليمن، وللتصدي لهذه المشكلة تحاول الدراسة الحالية الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:

    ما فاعليةُ برنامجٍ لتنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية في ضوء بعض المداخل الحديثة؟
    ويتفرع عن هذا السؤال الرئيس مجموعةٌ من التساؤلات الفرعية التالية:
    س1: ما المهارات اللازمة للطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية؟
    س2: ما البرنامج المقترح لتنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلبة؟
    س3: ما أثر مدخل التعلم التعاوني في تنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلبة؟
    س4: ما أثر مدخل حل المشكلات في تنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلبة؟
    س5: ما أثر مدخل التدريس المصغر في تنمية هذه المهارات لدى هؤلاء الطلبة ؟
    س6:ما الفرق بين المداخل الثلاثة في تنمية مهارات الطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية؟
    س7:ما الصورة النهائية لأداء الطلبة المعلمين كل مهارة من المهارات اللازمة لتدريس القواعد النحوية؟
    ولدراسة هذه المشكلة تبعت بالخطوات التالية:
    1- تحديد المهارات التدريسية اللازمة للطلبة المعلمين لتدريس القواعد النحوية.
    2- بناء بطاقة الملاحظة لتقويم أداء أفراد المجموعات، والتأكد من صدقها وثباتها.
    3- إعداد وبناء برنامج لتنمية هذه المهارات في ضوء مدخل التعلم التعاوني، وحل المشكلات، والتدريس المصغر.
    4- تنفيذ البرنامج لمجموعة الدراسة، ورصد البيانات وتحليلها إحصائياًّ.
    وقد أظهرت نتائج الدراسة فاعلية المداخل الثلاثة في تنمية مهارات تدريس القواعد النحوية لدى مجموعة الدراسة، وتفوق مدخلي حل المشكلات والتعلم التعاوني على مدخل التدريس المصغر، وقد أوصت الدراسة بتدريس القواعد النحوية من خلال هذه المداخل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 8:59 am