منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة الحيالي ( 2000 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة الحيالي ( 2000 ) Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة الحيالي ( 2000 )

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة الحيالي ( 2000 ) Empty دراسة الحيالي ( 2000 )

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت يوليو 21, 2012 6:52 pm

    - دراسة الحيالي ( 2000 )
    أجريت هذه الدراسة في بغداد ورمت الى :-
    1- تحديد عناصر اللغة الكردية ومهاراتها لغير الناطقين بها .
    2- بناء وحدات لتعليم عناصر اللغة الكردية ومهاراتها لغير الناطقين بها .
    3- قياس فاعلية وحدات معدة في تعليم عناصر اللغة الكردية ومهاراتها عند طالبات الصف الرابع من غير الناطقين بها .
    تكونت الوحدات التعليمية الاساسية من تمهيد عام وخمس وحدات يشتمل كل منها على ثلاثة دروس ، زيادة على اهداف كل وحدة وطريقة تقديمها ، ونشاطاتها وتدريباتها وطريقة تقويمها ، وبذلك يكون العدد الاجمالي لدروس الوحدات هو ( 15 ) درساً علاوة على درسين يخصان التمهيد ، ووضعت الباحثة خطة زمنية تستغرق ( 56 ) ساعة بحدود ساعتين لكل درس ، واستمرت الباحثة لمدة سنة دراسية كاملة في تدريس الطالبات في الصف الرابع الاعدادي من غير الناطقات بها .
    صممت الباحثة اختبارات تحصيلية متسلسلة بعدية ، ، واختباراً نهائياً عاماً لقياس تحصيل طالبات مجموعتي البحث في الموضوعات التي تعلم خلال مدة لتجربة . وقد بلغت عينة البحث التي اختيرت بطريقة عشوائية من ( 47 ) طالبة ، بواقع ( 23 ) طالبة للمجموعة التجريبية ، و ( 24 ) طالبة للمجموعة الضابطة .
    وقد توصلت الدراسة الى النتائج الاتية :-
    أ- لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط تحصيل طالبات المجموعة التجريبية اللائي درسن ( الوحدات التعليمية الجديدة ) ومتوسط تحصيل طالبات المجموعة الضابطة .
    ب- يوجد فرق ذودلالة احصائية بين متوسط تحصيل طالبات المجموعة التجريبية في الاختبارات التي اجريت ، وهذا يعني ان محتوى الوحدات وتدريباتها وأنشطتها المختلفة لها أثرها الواضح في نمو معلومات الطالبات وزيادة تحصيلهن موازنة بالاثر الحاصل .
    ( الحيالي ، 2000 ، ح-ط )

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 8:44 am