منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


" أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Empty

التبادل الاعلاني


    " أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها "

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    " أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها " Empty " أثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على تحصيل طالبات الصف الحادي عشر واتجاهاتهن نحوهاوالاحتفاظ بها "

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الإثنين سبتمبر 24, 2012 12:30 pm

    ملخص الدراسة

    - هدفت الدراسة إلى معرفة أثر معرفة اثر توظيف الحاسوب في تدريس النحو على المستوى
    تحصيل طلبة الصف الحادي عشر و اتجاهاتهم نحوها و الاحتفاظ بها
    - بناء برنامج محوسب مقترح تضمن محتويات الوحدة الثانية من كتاب التدريبات اللغوية للصف
    الحادي عشر، وذلك بهدف تدريس ه ذا البرنام ج لمجموعة تجريبية من الطالبات عددهن " 32 " طالبة
    عن طريق الحاسوب.
    - بناء اختبار تحصيلي تكون من " 40 " فقرة من نوع اختيار من متعدد طبق على طالبات
    المجموعتين(التجريبية و الضابطة ) والبالغ عددهن ( 64 ) طالبة قبل التجربة و بعدها و بعد فترة من
    تطبيق الاختبار البعد ي لقياس الاحتفاظ و قد تم ذلك بعد التحقق صدق وتبات الاختبار ، و عرضة
    على مجموعة من المحكمين الأكفاء و ذوى الخيرة في هدا المجال .
    - الاستعانة بمقياس اتجاه تم بناؤ ه سابقا من قبل احد الباحثين ، وقد جرى إعادة قياس صدق وتبات
    المقياس قبل تطبيق ية ، وقد طبق المقياس مرتين قبل التجربة و بعدها على طالبات المجموعتين (
    التجريبية و الضابطة ) و البالغ عددهن ( 64 ) طالبة .
    - و بعد ذ لك تم تصحيح الاختبار والمقياس ورصد العلامات وإدخال البيانات وإجراء المعالجات
    الإحصائية المناسبة،وقد جاءت النتائج على النحو التالي :
    - توجد فروق داله إحصائيا في مستوى تحصيل النحو لصالح طالبات المجموعة التجريبية (اللائي
    يدرسن عن طريق الحاسوب )مقارنه بأقرانهن في المجموعة الضابطة (اللائي يدرسن بالطريقة
    التقليدية )
    - لا توج د فروق دالة إحصائية في مستوى تحصيل النحو من الطالبات ذوات المستوى المرتفع في
    المجموعتين (التجريبية ،والضابطة)
    س
    - توجد فروق دالة إحصائية في مستوى النحو لصالح الطالبات ذوات المستوى المنخفض في
    المجموعة التجريبية (اللائي يدرسن عن طريق الحاسوب )*مقارنة بأقرانهن في المجموعة
    الضابطة (اللائي يدرسن بالطريقة التقليدية
    - توجد فريق دالة إحصائية في الاحتفاظ في النحو لصالح طالبات المجموعة التدريبية (اللائي
    يدرسن عن طريق الحاسوب ) مقارنه بأقرانهن في المجموعة ا لضابطة (اللائي يدرسن بالطريقة
    التقليدية ) .
    - الموضوعان التي تضمنها البرنامج المحوسب المقترح هي (لا النافية للجنس ،المستثنى بالا
    ،المستثنى بغير وسوى ،المستثني بعدا وخلا وحشا).
    - طبقت التجربة وأدوات الدراسة على طالبات الصف الحادي عشر علوم بمدرسة الخنساء الثا نوية
    . 2005- بنات للعام الدراسي 2004

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 7:44 pm