منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Empty

التبادل الاعلاني


    تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية ا لرهنة

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية  ا لرهنة Empty تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية ا لرهنة

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة سبتمبر 14, 2012 2:48 pm

    http://uqu.edu.sa/files2/tiny_mce/plugins/filemanager/files/4281114/Desined_Programe_in_Masters_Degree.pdf
    تصميم برنامج لمرحلة الماجستير تخصص تكنولوجيا التعليم
    على ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية ال ا رهنة
    د. زينب محمد أمين
    د. فائزة محمد المغربي ١
    هدفت الد ا رسة إلي تصميم برنامج للد ا رسات العليا لمرحلة الماجستير
    تخصص "تكنولوجيا التعليم" علي ضوء التحديات العلمية والتكنولوجية ال ا رهنة،
    لتقديم الأسس النظرية والمها ا رت التقنية التي تساعد الطالبات على التمكن من
    التصميم والتنفيذ الجيد للمواقف التعليمية التي سيمارسنها في حياتهن المهنية،
    وتحسين مخرجات منظومة الد ا رسات العليا نحو الأفضل لمواكبة المستجدات
    الحادثة، والمساهمة في تفعيل ودمج التكنولوجيا في المؤسسات التعليمية لدعم
    بيئة التعلم.
    تمثلت عينة الد ا رسة في خريجات كلية التربية للبنات ( 20 طالبة)،
    وأعضاء هيئة التدريس تخصص "تكنولوجيا التعليم" ( 15 عضوًا) ممن يعملون
    ببعض الجامعات السعودية والمصرية. وتمثلت أداتا الد ا رسة في استبانه آ ا رء
    طالبات الد ا رسات العليا ال ا رغبات في الالتحاق ببرنامج متخصص في
    "تكنولوجيا التعليم"، بهدف د ا رسة الواقع وتحليل الاحتياجات. واستبانه آ ا رء
    المحكمين في "تكنولوجيا التعليم"، وطالبات الد ا رسات العليا ال ا رغبات في
    الالتحاق ببرنامج متخصص في "تكنولوجيا التعليم" علي البرنامج المصمم.
    تم تصميم برنامج الد ا رسات العليا تخصص "تكنولوجيا التعليم" وفقًا
    ١ د. زينب محمد أمين: أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا.
    د. فائزة محمد المغربي: أستاذ مساعد المناهج وتقنيات التعليم، كلية الآداب والعلوم الإدارية، جامعة أم القرى بمكة المكرمة
    3
    لنموذج معهد التطوير التعليمي واشتمل في صورته النهائية علي ما يلي:
    المعلومات العامة(اسم البرنامج، والدرجة الممنوحة، والقسم المسئول عن
    تقديمه)، والفئة المستهدفة من البرنامج (خريجي كليات التربية)، ومبر ا رت
    إحداث البرنامج، والرؤية والرسالة والقيم والأهداف الإست ا رتيجية للبرنامج،
    والمتطلبات الأولية للمتقدمات، والخطة الد ا رسية للبرنامج: ( ٢٠ ) وحدة د ا رسية
    (متطلبات التخصص ( ١٨ ) وحدة د ا رسية، ومتطلبات اختيارية وحدتان
    د ا رسيتان). ووزعت المقر ا رت علي أربعة فصول د ا رسية تعمل بنظام الساعات
    المعتمدة. وتم عرض وتقديم كل مقرر بحيث تضمن الرقم والرمز الكودي
    للمقرر، واسمه، ووصف مختصر له، وأهدافه العامة، وعناصر محتواه. كما تم
    عرض لأساليب التعليم والتعلم المستخدمة في تقديم المها ا رت المعرفية والذهنية
    والمهنية والحياتية، وأساليب التقويم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 5:30 pm