منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Empty

التبادل الاعلاني


    معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات Empty معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر المعلمين في ضوء بعض المتغيرات

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الخميس سبتمبر 06, 2012 6:45 pm

    د. حسن النجار د. محمد اسليم
    أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد أستاذ التربية التكنولوجية المساعد
    جامعة الأقصى – غزة – فلسطين
    2007 م /4/ 2007 م ، تاريخ قبول البحث: 4 /3/ تاريخ استلام البحث: 6
    ملخص : هدفت الدراسة إلى الوقوف على معوقات تطبيق منهاج (التكنولوجيا) من وجهة نظر
    المعلمين في ضوء بعض المتغيرات، ولتحقيق ذلك؛ تم استخدم استبانة مكونة من ( 62 ) فقرة
    موزعة على أربعة محاور، تم تطبيقه ا على عينة مكونة من ( 278 ) معلمًا ومعلمة، يدرسون منهاج
    التكنولوجيا للصفوف من الخامس وحتى العاشر، في المدارس الحكومية بمحافظات غزة، في العام
    2006/2005 م. وتم استخدام المتوسطات الحسابية والنسبية، وتحليل التباين الأحادي، واختبار
    (ت)؛ لتحليل استجابات العينة، وقد كشفت النتائج إلى أن أكثر الصعوبات التي يواجهها المعلمون
    تلك المتعلقة بمحور التجهيزات والمواد وبمتوسط نسبي ( 78 %)، تلا ذلك محور النواحي الفنية
    .(% والإدارية ( 72 %)، ثم محور محتوى المنهاج الدراسي ( 62 %)، ثم محور المعلم وإعداده ( 59
    ولم تظهر النتائج فروقًا دالة على أي من المحاور الأربعة تعزى لمتغير المرحلة أو الجنس أو
    الخبرة، في حين ظهرت فروقًا دالة في محور التجهيزات والمواد، ولصالح اختصاص التكنولوجيا
    مقابل اختصاص العلوم . وقد خرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات والمقترحات، منه ا : توفير
    التجهيزات والمواد في المدارس، وتوفير دليل خاص بالمعلم.
    Barriers to Implementing the Technology Curriculum as
    Perceived By Teachers In Light Of Some Variables
    Abstract: This study investigates the barriers to implementing the
    technology curriculum as perceived by teachers in light of some variables. To
    achieve that, the researchers used a questionnaire consists of 62 items divided
    into four factors, and was distributed to 278 teachers teaching technology
    education to grades 5 – 10 in Gaza governmental schools in the 2005–2006
    academic year. Appropriate statistical techniques were used to compute the
    data (the arithmetic mean and percentages, t-test, one away ANOVA, and
    Sheffe test). The study finds that most of the difficulties which teachers face
    were the facility (78%), administrative support (72%), the curriculum (62%)
    and teacher preparation (59%). The findings did not show any statistically
    significant differences among those four factors caused by the teaching level,
    gender or experience. On the other hand, there is a statistically significant
    difference related to the facility factor, where technology teachers faced more
    barriers than science teachers. Based on the results of this study, the
    following recommendations are offered for consideration: provide the school
    with the facilities needed, teachers with special teaching guides.
    د

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 7:52 pm