الملخص
ورقة بحثية بعنوان
المعايير القياسية لبناء نظم التعليم الالكتروني
إعداد/
د.عبدالرحمن الشريف محمد كرار
أصبح الحديث عن أهمية والمواصفات القياسية و المعيارية في التعليم الالكتروني ملازمًا للحديث عن التعليم الالكتروني نفسه لما تملكه المعيارية من أهمية في انتاج تعليم إلكتروني
متميز.
من هذا المنطلق تجلت أهمية البحث (المعايير القياسية لبناء نظم التعليم الالكتروني), حيث برزت الحاجة الماسة, والملحة, لنهضة معيارية في هذا اال, قادرة على تلبية مطالب
العصر ومقتضياته, شريطة ألا يلقى ذلك على عاتق التربويين فقط, بل لابد من وجود التقنيين, والفنيين في مجال الحاسوب, والعلماء بشتى التخصصات حتى يتحقق التكامل في وضع
وتطبيق هذه المعايير.
جاء البحث في أربعة أقسام, عارضًا أهم القضايا المتعّلقة ببناء وتصميم التعليم الإلكتروني و البرامج التعليمية ، وذلك على النحو التالي:
القسم الأول: مفهوم التعليم الإلكتروني:تعريفه ، أنواعه ، أثره على العملية التعليمية، مزاياه ،عيوبه ومحدداته.
.SCORM القسم الثاني : و فيه تطرق الباحث إلى المواصفات القياسية للتعليم الإلكتروني و نظام
وجاء القسم الثالث عارضًا النماذج القياسية المستخدمة في تصميم البرامج التعليمية.
أما الفصل الخامس فقد إحتوى على نتائج الدراسة البحثية .
ورقة بحثية بعنوان
المعايير القياسية لبناء نظم التعليم الالكتروني
إعداد/
د.عبدالرحمن الشريف محمد كرار
أصبح الحديث عن أهمية والمواصفات القياسية و المعيارية في التعليم الالكتروني ملازمًا للحديث عن التعليم الالكتروني نفسه لما تملكه المعيارية من أهمية في انتاج تعليم إلكتروني
متميز.
من هذا المنطلق تجلت أهمية البحث (المعايير القياسية لبناء نظم التعليم الالكتروني), حيث برزت الحاجة الماسة, والملحة, لنهضة معيارية في هذا اال, قادرة على تلبية مطالب
العصر ومقتضياته, شريطة ألا يلقى ذلك على عاتق التربويين فقط, بل لابد من وجود التقنيين, والفنيين في مجال الحاسوب, والعلماء بشتى التخصصات حتى يتحقق التكامل في وضع
وتطبيق هذه المعايير.
جاء البحث في أربعة أقسام, عارضًا أهم القضايا المتعّلقة ببناء وتصميم التعليم الإلكتروني و البرامج التعليمية ، وذلك على النحو التالي:
القسم الأول: مفهوم التعليم الإلكتروني:تعريفه ، أنواعه ، أثره على العملية التعليمية، مزاياه ،عيوبه ومحدداته.
.SCORM القسم الثاني : و فيه تطرق الباحث إلى المواصفات القياسية للتعليم الإلكتروني و نظام
وجاء القسم الثالث عارضًا النماذج القياسية المستخدمة في تصميم البرامج التعليمية.
أما الفصل الخامس فقد إحتوى على نتائج الدراسة البحثية .
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري