منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة الجبوري ٢٠۰۲

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة الجبوري ٢٠۰۲ Empty دراسة الجبوري ٢٠۰۲

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:43 pm

    دراسة الجبوري ٢٠۰۲
    "اثر استخدام أنموذج دائرة التعلم في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية الاستطلاع العلمي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط"
    جرت هذه الدراسة في جمهورية العراق في جامعة الموصل/كلية التربية وهدفت إلى معرفة أثر استخدام أنموذج دائرة التعلم في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية الاستطلاع العلمي لدى طلاب الصف الثاني المتوسط.
    تكونت عينة البحث من (٦۲) طالباَ قسمت على مجموعتين احدهما تجريبية درست على وفق أنموذج دائرة التعلم والأخرى ضابطة درست على وفق الطريقة الاعتيادية وكان مجموع كل وحدة من هاتين المجموعتين (٣١) طالباَ، وقد كافأ الباحث بين المجموعتين ( التجريبية والضابطة ) في متغيرات العمر الزمني، ودرجة مادة العلوم للعام السابق، والاستطلاع العلمي، والمستوى العلمي للوالدين، واستعمل الباحث أداتين لبحثه هما :
    أ- اختباراً تحصيلياَ يتكون من (٤٠) فقرة.
    ب- مقياس الاستطلاع العلمي الذي أعده كامبل (Campbell, 1971).
    واستعمل الباحث الاختبار التائي لعينتين مستقلتين لتكافؤ مجموعتي البحث واستعمل أيضا الاختبار التائي لعينتين مترابطتين للتعرف على دلالة النمو في الاستطلاع العلمي للمجموعتين (التجريبية والضابطة) وقد أظهرت الدراسة النتائج الآتية:
    أ- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب الذين يدرسون باستخدام أنموذج دائرة التعلم (المجموعة التجريبية) والذين يدرسون بالطريقة الاعتيادية (المجموعة الضابطة) في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وكانت الفروق لصالح المجموعة التجريبية.
    ب- وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي الفروق بين الاختبارين القبلي والبعدي للطلاب الذين يدرسون باستخدام أنموذج دائرة التعلم والذين يدرسون بالطريقة الاعتيادية في الاستطلاع العلمي ولصالح المجموعة التجريبية (الجبوري، ۲۰٠۲، ص ﻫ-ز).

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 8:33 am