منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة المولد(2002): Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة المولد(2002): Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة المولد(2002):

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة المولد(2002): Empty دراسة المولد(2002):

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 2:32 pm

    دراسة المولد(2002):
    هدفت الدراسة إلى معرفة فاعلية أنموذج (ميرل - تينيسون) في إكساب المفاهيم الجغرافية لتلميذات الصف الأول المتوسط بالعاصمة المقدسة (مكة المكرمة).
    ولتحقيق أهدافها قامت الباحثة بالآتي:
    * تحديد المادة العلمية,وصياغة الأهداف السلوكية ,وإعداد الخطط التدريسية وفق أنموذج (ميرل-تينسون) التعليمي.
    * تصميم اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد يقيس المستويات الثلاثة الأولى من تصنيف بلوم للمجال المعرفي (تذكر- فهم- تطبيق)، ويتم تطبيقه قبلياً وبعدياً.
    تكونت عينة الدراسة من (55 تلميذة), اختيرت بالطريقة العشوائية، وقسمت إلى مجموعتين تجريبية وشملت (31 تلميذة ) وضابطة وضمت (24 تلميذة).
    ولمعالجة البيانات إحصائياً استخدمت الباحثة تحليل التباين المصاحب,حيث توصلت إلى
    النتائج الآتية:
    * توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين في مستوى (التذكر ) لصالح المجموعة التجريبية.
    * لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين في مستوى (الفهم).
    * توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين في مستوى (التطبيق) لصالح المجموعة التجريبية.
    * توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين في مستوى (التذكر- الفهم- التطبيق) مجتمعة لصالح المجموعة التجريبية.
    وقد أوصت الباحثة بالآتي:
    * تطوير محتوى مقررات الجغرافيا في جميع مراحل التعليم العام؛ بما يخدم تدريس المفاهيم.
    * إجراء دراسة لمعرفة أثر نماذج تدريس المفاهيم على اتجاهات التلميذات نحو المادة, وعلى تنمية التفكير العلمي.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 10:28 am