منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Empty

التبادل الاعلاني


    درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية واستخدامهم لها في ضوء مقولاتـهاالأساسية في المملكة العربيـة السعوديــة

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية  واستخدامهم لها  في ضوء مقولاتـهاالأساسية  في المملكة العربيـة السعوديــة Empty درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظريةالبنائية واستخدامهم لها في ضوء مقولاتـهاالأساسية في المملكة العربيـة السعوديــة

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الأحد أغسطس 12, 2012 10:57 pm

    الملخص
    هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء درجة معرفة معلمي التربية الإسلامية في المملكة العربية السعودية للنظرية البنائية ، واستخدامهم لها في ضوء مقولاتها الأساسية . وقد تكونت عينة الدراسة من 130 معلماً تم اختيارهم عشوائياً في منطقة تبوك وقد استخدم الباحث في هذه الدراسة استبانة مكونة من 35 فقرة تقيس مستوى معرفة معلمي التربية الإسلامية بالنظرية البنائية .
    وللإجابة عن السؤال الأول استخدم الباحث بعض المؤشرات الإحصائية ، حيث حسبت المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لنتائج الاستبانة ، والنسب المئوية للاختيارات التي تمثل النظرية البنائية .
    وللإجابة عن السؤال الثاني أظهرت الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة هذا الفهم بين معلمي المرحلة الإبتدائية ، ومعلمي المرحلة الثانوية عند مستوى الدلالة الإحصائية (0,05=α).
    وقد توصلت الدراسة إلى أن درجة معرفي معلمي التربية الإسلامية بالنظرية البنائية واستخدامهم لها بدرجة متوسطة . وقد أوصت الدراسة بإدخال النظرية البنائية في برامج إعداد المعلمين ، سواءً ضمن المقررات التربوية لطلاب الجامعات أو كدورات تدريبية يتلقاها المعلمون أثناء الخدمة ، مع ضرورة إقناع المعلمين بتبنيها ، وتكوين الاتجاه الإيجابي نحوها ، وتطبيق الأساليب التدريسية التي تقوم عليها .


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 3:32 am