منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
نموذج جيرولد كمب ، 1991  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


نموذج جيرولد كمب ، 1991  Empty

التبادل الاعلاني


    نموذج جيرولد كمب ، 1991

    avatar
    بشير.الحكيمي
    super 2


    عدد المساهمات : 82
    تاريخ التسجيل : 03/06/2012

    نموذج جيرولد كمب ، 1991  Empty نموذج جيرولد كمب ، 1991

    مُساهمة من طرف بشير.الحكيمي السبت أغسطس 11, 2012 2:45 pm

    نموذج جيرولد كمب ، 1991
    يصمم البرنامج التعليمي في ضوء نموذج جير ولد كمب مروراً بثماني خطوات ، الخطوة الأولى تتمثل في التعرف على الغايات التعليمية والأهداف العامة لكل موضوع من الموضوعات ، والخطوة الثانية تُعنى بتحديد خصائص المتعلم وأنماط التعلم الملائمة ، وتختص الخطوة الثالثة بتحديد وصياغة الأهداف التعليمية صياغة سلوكية إجرائية تشير إلى سلوك التعلم المتوقع أن يؤديه المتعلم ، ثم يحدد المحتوى والوحدات التعليمية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف في الخطوة الرابعة ، يليها الخطوة الخامسة والمتعلقة بإعداد أدوات القياس القبلية التي تحدد الخبرات السابقة لدى المتعلم في موضوع التعلم ، أما الخطوة السادسة فيتم فيها اختيار وتصميم نشاطات التعليم والتعلم والوسائل التعليمية اللازمة ، يليها الخطوة السابعة والتي تشمل تحديد الخدمات التعليمية المساندة وطبيعتها ، ويختتم هذا النموذج بالخطوة الثامنة وهى تحديد أساليب تقويم تعلم الطلاب وباقي عناصر الموقف التعليمي
    النوذج الثاني :-
    نموذج جانييه وبرجز لتصميم التعليم
    يتكون هذا النموذج من اربعه عشر مرحله هي :
    1- تحديد الاهداف العامه للمساق الدراسي المراد تصميمه
    2- تحليل المصادر التعليميه وطرق عرضها ونوعيه الصعوبات التي تحيط بها
    3- تحديد نطاق الموضوع المتعلم وطريقه عرضه للمتلعم
    4- تحديد المهمات التعليميه الجزئيه وترتيبها
    5- تحليل الاهداف السلوكيه الخاصه
    6- تعريف هذه الاهداف السلوكيه
    7- تحضير مذكره يوميه
    8- اختيار الادوات والوسائل التعليميه
    9- قياس اداء المتعلم وتدعيمه
    10- اعداد المعلم للتعليم
    11- اجراء التقويم التكويني
    12- اجراء تعديلات بناء علي عمليه التقويم التكويني
    13- اجراء عمليه التقويم الجمعي
    14- نشر المساق التعليمي المصمم للاستعمال في مدارس ومؤسسات مختلفه

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 11:57 am