منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة عمران (1991 ) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة عمران (1991 ) Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة عمران (1991 )

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة عمران (1991 ) Empty دراسة عمران (1991 )

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت يوليو 21, 2012 6:50 pm

    دراسة عمران (1991 )
    أجريت الدراسة في كلية التربية بجامعة البحرين، ورمت إلى بناء وحدة تعليمية في اللغة العربية لطلبة الصفين الاول والثاني ، وقياس مدى فاعلية تدريسها بعد تحديد أهدافها، ومحتواها، وأساليب تدريسها، وتقويمها ، وتحديد أثر الوحدة المقترحة ، في تحصيل الطلبة في مادة اللغة العربية . وقد تم بناؤها بالطريقة التكاملية ، في تحصيل الطلاب في اللغة العربية .
    وقد اعتمدت الدراسة على الفرضيات الآتية :-
    - لا توجد فروق دالة إحصائياً بين نتائج طلاب المجموعة التجريبية، والمجموعة الضابطة في الاختبار البعدي .
    - لا توجد فروق دالة إحصائياً بين نتائج طلبة القسم الأدبي وبين نتائج طلبة القسم العلمي في المجموعة التجريبية، التي تدرس بالأسلوب التكاملي .
    اعد الباحث اختباراً تحصيلياً ، لقياس تحصيل الطلبة ، في نهاية الوحدة التعليمية ، وأهم ما توصلت اليه الدراسة :
    - إن مستوى تحصيل المجموعة التجريبية،التي درست الوحدة التعليمية بالاسلوب التكاملي ، أعلى من مستوى تحصيل المجموعة الضابطة التي درست بطريقة الفروع المنفصلة،مما يدل على أفضلية الأسلوب التكاملي .
    - أكدت الدراسة إن تدريس اللغة بالأسلوب التكاملي ، يحافظ على وحدة اللغة ، ويكسبها وظيفتها ، ومعناها لدى المتعلمين .
    - إن مما اسهم في فاعلية الأسلوب التكاملي هو اشتمال الوحدة الدراسية، على مجموعة من العناصر الأساسية، من أهداف محددة، وواضحة،ومحتوى ملائم ، وأنشطة وأساليب تقويم متنوعة .
    ( عمران ، 1991 : 144 )


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 8:54 am