منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Empty

التبادل الاعلاني


    أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية Empty أثر التفاعل بين قراءة الرسوم التوضيحية والأسلوب المعرفي على التحصيل والاتجاه نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم للصف الخامس في المرحلة الابتدائية

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي السبت يوليو 28, 2012 7:03 pm

    هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى وجود تفاعل بين مستويين لقراءة الرسوم التوضيحية التتابعية، والأسلوب المعرفي (الاستقلالي/الاعتمادي) وإن وجد – فما أثر هذا التفاعل على كل من تحصيل واتجاه التلاميذ نحو قراءة الرسوم التوضيحية بكتاب العلوم في الصف الخامس من المرحلة الابتدائية بجمهورية مصر العربية؟
    استخدمت الدراسة المنهج التجريبي القائم على تصميم المعالجات التجريبية القبلية من خلال المجموعات التالية:
    - المجموعة التجريبية الأولى: وتضم مجموعة التلاميذ والتلميذات الذين يدرسون الأنشطة التعليمية التي تشتمل على الرسوم التوضيحية التتابعية بدون شرح لفظي.
    - المجموعة التجريبية الثانية: وتضم مجموعة التلاميذ والتلميذات الذين يدرسون الأنشطة التعليمية التي تشتمل على الرسوم التوضيحية التتابعية المصحوبة بالشرح اللفظي.
    - المجموعة الضابطة: وتضم مجموعة التلاميذ والتلميذات الذين يدرسون الأنشطة التعليمية التي تشتمل على الرسوم التوضيحية كما في المقرر الرسمي – ويدرسون بالطريقة المعتادة.
    نفذت تجربة الدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2005/2006م .
    وجاءت نتائج الدراسة تؤكد على ما يلي :
    • يوجد أثر دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) لمعالجات قراءة الرسوم التوضيحية التتابعية المستخدمة في هذه الدراسة على تحصيل تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية في المفاهيم العلمية.
    • يوجد أثر دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) للأسلوب المعرفي (الاعتماد/الاستقلال) عن المجال الإدراكي على تحصيل تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية في المفاهيم العلمية.
    • يوجد تفاعل دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) بين المعالجات والأساليب المعرفية في تحصيل تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية في المفاهيم العلمية.
    • يوجد أثر دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) لمستوى قراءة الرسوم التوضيحية المستخدمة في هذه الدراسة على تنمية اتجاهات تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية نحو قراءة الرسوم التوضيحية.
    • يوجد أثر دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) للأسلوب المعرفي (الاعتماد/الاستقلال) عن المجال الإدراكي على تنمية اتجاهات تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية نحو قراءة الرسوم التوضيحية.
    • لا يوجد تفاعل دال إحصائيا عند مستوى (05ر0) بين مستويي قراءة الرسوم التوضيحية، والأسلوب المعرفي (الاعتمادي/الاستقلالي) لدى تلاميذ الصف الخامس من التعليم بالمرحلة الابتدائية.


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 5:44 pm