منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
في اكتساب مهارات التصميم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


في اكتساب مهارات التصميم  Empty

التبادل الاعلاني


    في اكتساب مهارات التصميم

    avatar
    محمدعبده العواضي
    super 2


    عدد المساهمات : 79
    تاريخ التسجيل : 16/05/2012

    في اكتساب مهارات التصميم  Empty في اكتساب مهارات التصميم

    مُساهمة من طرف محمدعبده العواضي الأحد يوليو 29, 2012 8:16 am

    في اكتساب مهارات التصميم :

    ملخص الدراسة
    هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج Moodle في اكتساب مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد لدى طلاب كلية تكنولوجيا التعليم بالجامعة الإسلامية.

    وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي:
    ما فاعلية برنامج المودل المستخدم في اكتساب مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد لدى طلاب
    تكنولوجيا التعليم بالجامعة الإسلامية
    ويتفرع منه الأسئلة الفرعية الآتية:
    -1 ما البرنامج المستخدم في اكتساب مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد لدى طلاب تكنولوجيا
    التعليم بالجامعة الإسلامية؟
    -2 ما مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد المراد اكتسابها من قبل طلاب تكنولوجيا التعليم
    بالجامعة الإسلامية ؟

    3 ما أثر برنامج Moodle - على تحصيل الطلاب المعرفي في التصميم ثلاثي الأبعاد لدى
    طلاب تكنولوجيا التعليم بالجامعة الإسلامية ؟

    -4ما أثر برنامج Moodle على اكتساب مهارات التصميم ثلاثي الأبعاد لدى طلاب
    تكنولوجيا التعليم بالجامعة الإسلامية؟

    -5 ما العلاقة بين درجات الط لاب في المهارات الأدائية للتصميم ثلاثي الأبعاد ودرجاتهم
    في التحصيل المعرفي للتصميم ثلاثي الأبعاد بعد إجراء التجربة ؟

    وللإجابة عن هذه الأسئلة قام الباحث ببناء مقرر الكتروني لمساق التصميم ثلاثي
    الأبعاد ثم رفعه على برنامج مودل وطبقه على الطلاب واستخدم الباحث أدوات الدراسة وهي
    عبارة عن اختبار تحصيلي مكون من ( 30 ) سؤال مقسم على خمس محاور مهارية يقيس بها

    الباحث المستوى المعرفي للطلا ب، وبطاقة ملاحظة مكونة من ( 25 ) فقرة مقسمة على خمسة محاور مهارية يقيس بها الباحث المستوى الأدائي للطلاب .

    واختار الباحث عينة قصدية مكونة من ( 35 ) طالب وهم من يدرسون في شعبة وسائط
    متعددة في الجامعة الإسلامية ، واستخدم الباحث وفقًا لطبيعة الدراسة المنهج التجريبي

    وبعد تطبيق المعالجات الإحصائية على المعايير أظهرت النتائج:
    -1 وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية قبل وبعد التجرب ة، ولقد
    كانت الفروق لصالح التطبيق البعدي، وهذا يعني أن للبرنامج أثر.
    -2 وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية قبل وبعد التجرب ة، ولقد
    كانت الفروق لصالح التطبيق البعدي، وهذا يعني أن للبرنامج أثر.
    = 0.05 ) بين درجات -3 وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية عند مستوى (
    الطلاب في المهارات الأدائية للتصميم ثلاثي الأبعاد ودرجاتهم في المهارات المعرفية
    للتصميم ثلاثي الأبعاد.
    كما اقترح الباحث في ضوء النتائج ضرورة إجراء دراسات عن أنظمة إدارة المساقات
    التعليمية على تعزيز التعليم التقليد ي، وحول معايير استخدام الشبكة العالمية في التعليم ،
    خصوصا فيما يتعلق بطرق التقويم وتنمية العمل الجماعي ، وتصميم ونشر المقررات
    التعليمية،إجراء دراسات حول استخدام الفصول الافتراضية كمساعد للعملية التعليمية
    التقليدية، و دراسة مسحية لإمكانيات الجامعات الفلسطينية من الكادر التعل يمي
    الالكتروني ومعوقات تفعيل المقررات الالكترونية بالجامعات

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 01, 2024 1:02 am