1-إهمال تحليل /تحديد خصائص المتعلمين والاكتفاء فقط بالتركيز علي المعلومات ونظم نقلها للطلاب .
2- صياغة الأهداف التعليمية بصورة عشوائية غامضة وغير قابلة للقياس والملاحظة والتحقيق
3-عدم الربط بين الأهداف والمحتوى والتقويم مرجعي المحك كرؤية منظومية متكاملة بين عناصر الموضوع .
4-صياغة الأهداف لتعالج مجال واحد غالباً ما يكون المجال المعرفي ( تزويد بالمعلومات ).
5-عدم اختبار نموذج مناسب للتصميم التعليمي يتم في ضوءه تصميم تطوير (إنتاج-تقويم )المنظومات أو مصادر التعلم المتنوعة .
6-عدم الالتزام بموجهات ومضامين أحد الأسس والنظريات والتربوية والتي تشمل أربعة مدارس تربوية رئيسة هي المدارس (السلوكية –الإدراكية-البنائية-الذكاء المركب )
2- صياغة الأهداف التعليمية بصورة عشوائية غامضة وغير قابلة للقياس والملاحظة والتحقيق
3-عدم الربط بين الأهداف والمحتوى والتقويم مرجعي المحك كرؤية منظومية متكاملة بين عناصر الموضوع .
4-صياغة الأهداف لتعالج مجال واحد غالباً ما يكون المجال المعرفي ( تزويد بالمعلومات ).
5-عدم اختبار نموذج مناسب للتصميم التعليمي يتم في ضوءه تصميم تطوير (إنتاج-تقويم )المنظومات أو مصادر التعلم المتنوعة .
6-عدم الالتزام بموجهات ومضامين أحد الأسس والنظريات والتربوية والتي تشمل أربعة مدارس تربوية رئيسة هي المدارس (السلوكية –الإدراكية-البنائية-الذكاء المركب )
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري