دراسة نموذج مقترح في التصميم التعليمي لتنمية مهارات ما قبل التدريس لدى طالبات كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية
هدفت الدراسة إلى الاستفادة من نماذج التصميم التعليمي العربية والأجنبية في اقتراح نموذج لتنمية مهارات ما قبل التدريس لدى الطالبات المعلمات بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية (في مجال الاقتصاد المنزلي)، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي لدراسة التصميم التعليمي ونماذجه وفلسفته وأهم الإجراءات هي إعداد قائمة بمهارات ما قبل التدريس في صورتها الأولية وتحكيمها وحساب الثبات، قامت الباحثة بتصميم وبناء النموذج المقترح في تصميم التعليم، وتم عرضه على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم وتم إجراء التعديلات.وتوصلت الدراسة إلى تحديد مهارات ما قبل التدريس اللازمة للطالبة المعلمة بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية واشتملت على ( 9) مهارات رئيسة يتفرع منها ( 47 )مهارة فرعية، وتصميم وبناء نموذج في التصميم التعليمي يتضمن مهارات ما قبل التدريس السابق تحديدها لتنميتها لدى الطالبات المعلمات بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
الحويل ( 2003 )لدى طالبات كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
هدفت الدراسة إلى الاستفادة من نماذج التصميم التعليمي العربية والأجنبية في اقتراح نموذج لتنمية مهارات ما قبل التدريس لدى الطالبات المعلمات بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية (في مجال الاقتصاد المنزلي)، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي لدراسة التصميم التعليمي ونماذجه وفلسفته وأهم الإجراءات هي إعداد قائمة بمهارات ما قبل التدريس في صورتها الأولية وتحكيمها وحساب الثبات، قامت الباحثة بتصميم وبناء النموذج المقترح في تصميم التعليم، وتم عرضه على مجموعة من المتخصصين في مجال المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم وتم إجراء التعديلات.وتوصلت الدراسة إلى تحديد مهارات ما قبل التدريس اللازمة للطالبة المعلمة بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية واشتملت على ( 9) مهارات رئيسة يتفرع منها ( 47 )مهارة فرعية، وتصميم وبناء نموذج في التصميم التعليمي يتضمن مهارات ما قبل التدريس السابق تحديدها لتنميتها لدى الطالبات المعلمات بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية الفنية بكلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
الحويل ( 2003 )لدى طالبات كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري