http://www.gesseducation.com/ar/conference/sessions
استهدف البحث قياس أثر استخدام تصميم تعليمي منتج بالوسائط المتعددة في استيعاب الطلبة للمادة العلمية، حيث تم إنتاج عدد من التصميمات التعليمية بالوسائط المتعددة واستخدامها كوسائل إيضاح لعرض عدد من الأفكار داخل مقرر ثم قياس أثر ذلك الاستخدام. وقد تم إنجاز هذا البحث على عدَّة مراحل، وهي:
1. تناول الدراسات السابقة في موضوع البحث، والتي ترتبط بالتصميم التعليمي، وتصميم المقررات الإلكترونية، ووسائل القياس والتقويم، ومعايير الجودة.
2. إجراء دراسة تحليلية لمحتويات مقرر في البيئة التقليدية بهدف تقييم الوسائل التعليمية المستخدمة، ومستوى تحصيل الطلبة، وتحديد الأفكار التي تحتاج إلى تعزيز استيعاب الطلبة لها.
3. إنتاج عدد من التصميمات التعليمية بالوسائط المتعددة لتعزيز استيعاب الطلبة للأفكار التي تم تحديدها في الخطوة السابقة بالمقرر وتقديمها من خلال موقع ويب واسطوانة تفاعلية.
4. مقارنة تدريس المقرر في حالة التدريس بالوسائل التقليدية، وفي حالة التدريس باستخدام التصميمات التعليمية المنتجة بالوسائط المتعددة.
5. تم التوصل لنتائج عملية من البحث، وتوصيات باستخدام الوسائط المتعددة في إنتاج تصميمات تعليمية بهدف تعزيز عملية الاستيعاب، وإجراء بحوث مستقبلية.
استهدف البحث قياس أثر استخدام تصميم تعليمي منتج بالوسائط المتعددة في استيعاب الطلبة للمادة العلمية، حيث تم إنتاج عدد من التصميمات التعليمية بالوسائط المتعددة واستخدامها كوسائل إيضاح لعرض عدد من الأفكار داخل مقرر ثم قياس أثر ذلك الاستخدام. وقد تم إنجاز هذا البحث على عدَّة مراحل، وهي:
1. تناول الدراسات السابقة في موضوع البحث، والتي ترتبط بالتصميم التعليمي، وتصميم المقررات الإلكترونية، ووسائل القياس والتقويم، ومعايير الجودة.
2. إجراء دراسة تحليلية لمحتويات مقرر في البيئة التقليدية بهدف تقييم الوسائل التعليمية المستخدمة، ومستوى تحصيل الطلبة، وتحديد الأفكار التي تحتاج إلى تعزيز استيعاب الطلبة لها.
3. إنتاج عدد من التصميمات التعليمية بالوسائط المتعددة لتعزيز استيعاب الطلبة للأفكار التي تم تحديدها في الخطوة السابقة بالمقرر وتقديمها من خلال موقع ويب واسطوانة تفاعلية.
4. مقارنة تدريس المقرر في حالة التدريس بالوسائل التقليدية، وفي حالة التدريس باستخدام التصميمات التعليمية المنتجة بالوسائط المتعددة.
5. تم التوصل لنتائج عملية من البحث، وتوصيات باستخدام الوسائط المتعددة في إنتاج تصميمات تعليمية بهدف تعزيز عملية الاستيعاب، وإجراء بحوث مستقبلية.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري