منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Empty

التبادل الاعلاني


    أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية Empty أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية في البيئات التعليمية عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الخميس سبتمبر 06, 2012 5:38 pm


    http://www.fayoum.edu.eg/SpecificEducation/EducationalTechnology/pdf/%D9%85%D9%84%D8%AE%D8%B5%20%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%A7%D8%A9.pdf
    ملخص الرسالة
    يهدف البحث الحالى إلى الإجابة عن التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر اختلاف أساليب المناقشات الإلكترونية
    في بيئات التعليم القائم عبر الويب على بناء المعرفة وتنمية التفكير لدى طلاب تكنولوجيا التعليم بكليات التربية
    النوعية؟
    تكونت عينة البحث من ) 03 ( ستين طالب وطالبة، من طلاب الفرقة الرابعة قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية
    النوعية جامعة الفيوم، تم اختيارىا بطريقة عشوائية في ضوء مدى إجادتهم لاستخدام الكمبيوتر والإنترنت، وتم توزيعهم
    بالتساوي على ثلاث مجموعات تجريبية.
    حيث قامت الباحثة بإعداد مقرر إلكتروني عبر الويب في التصميم التعليمي، قائم على أساليب متنوعة من
    المناقشات الإلكترونية )متزامنة- غير متزامنة- ىجينة(، كما تبنت المحتوى العلمي للؤستاذ الدكتور/ محمد عطية
    خميس.
    وتضمنت الدراسة ثلاث مجموعات تجريبية، الأولى تنتمي لأسلوب المناقشات المتزامنة، والثانية تنتمي لأسلوب
    المناقشات غير المتزامنة، والثالثة تنتمي لأسلوب المناقشات الهجينة )متزامنة- غير متزامنة(.
    واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: مقرر إلكتروني عبر الويب في التصميم التعليمي قائم على أساليب متنوعة
    من المناقشات الإلكترونية، معايير تصميم المناقشات الإلكترونية عبر الويب، استراتيجية لضبط سير المناقشات
    المتزامنة وغير المتزامنة والهجينة في البيئات التعليمية عبر الويب، اختبار تحصيلي لقياس بناء المعرفة عند الطلاب،
    اختبار لمهارات التفكير الأساسية في التصميم التعليمي، اختبار لمدى قدرة الطلاب على التفكير الناقد في التصميم
    التعليمي، اختبار لقياس مدى قدرة الطلاب على التفكير الابتكاري في التصميم التعليمي، كفايات المصمم التعليمي،
    بطاقة ملاحظة لقياس تمكن الطلاب من مهارات التصميم التعليمي، بطاقة لتقييم منتج التصميم التعليمي وفق نموذج
    محمد عطية خميس للتصميم التعليمي، مقياس انطباعات نحو المقرر الإلكتروني القائم على المناقشات الإلكترونية،
    مقياس العلاقات الاجتماعية نحو المقرر الإلكتروني القائم على المناقشات الإلكترونية، بطاقة صلاحية البيئة التعليمية
    عبر الويب في ضوء الأساليب المختلفة للمناقشات الإلكترونية.
    ومن أىم النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية: إعداد قائمة بمعايير علمية لتصميم المناقشات الجماعية
    الإلكترونية داخل بيئة المقررات الإلكترونية عبر الويب، وكذلك إعداد قائمة بكفايات أخصائي تكنولوجيا التعليم
    كمصمم تعليمي، وتصميم استراتيجية لضبط سير المناقشات المتزامنة وغير المتزامنة والهجينة في البيئات التعليمية
    عبر الويب.
    بالإضافة إلى تفوق مجموعة المناقشات الهجينة )متزامنة- غير متزامنة( في جميع أدوات الدراسة على
    مجموعات المناقشات المتزامنة فقط وغير المت زامنة فقط في جميع أدوات البحث ما عدا اختبار بناء المعرفة واختبار
    التفكير الابتكاري والتى تساوت فيو المجموعات الثلاثة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 10:46 am