1. نمو الذكاء العام بسرعة ، وتبدأ القدرات العقلية في التمايز، ويصل ذكاء الطالب إلى أقصى حد يمكن أن يصل إليه في نهاية هذه المرحلة .
2. تظهر سرعة التحصيل، والميل إلى بعض المواد الدراسية دون الأخرى .
3. تنمو القدرة على تعلم المهارات وكتساب المعلومات .
4. يتطور الإدراك من المستوى الحسي إلى المستوى المجرد.
5. يزداد مدى الانتباه وتطول مدته .
6. يزداد الاعتماد على الفهم والاستدلال بدلاً من المحاولة والخطأ أو الحفظ المجرد .
7. ينمو التفكير والقدرة على حل المشكلات واستخدام الاستدلال والاستنتاج ، وإصدار الأحكام على الأشياء ، وتظهر القدرة على التحليل والتركيب ، وتتكون القدرة على التخطيط والتصميم .
8. تزداد القدرة على التعميم والتجريد .
9. تكون المفاهيم المعنوية عن الخير والشر والصواب والخطأ والعدل والظلم.
10. تظهر القدرة على الابتكار بشكل اكبر.
11. تتضح طرق وعادات الاستذكار ، والتحصيل الذاتي والتعبير عن النفس .
12. غالباً ما يميل الذكور إلى متابعة الموضوعات الميكانيكية والرياضية والعددية.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري