منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي

    avatar
    انور..الوحش
    super 2


    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 50

    دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي  Empty دراسة أسلوب النظم والتصميم التعليمي للمهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي

    مُساهمة من طرف انور..الوحش الأربعاء سبتمبر 05, 2012 4:36 pm

    هدفت هذه الدراسة إلى عرض ومناقشة المهارات والخبرات الأساسية لتصميم وتطوير وتنفيذ وتقييم البرامج التعليمية من خلال اعتماد وتبني منظومة التصميم التعليمي كأداة فاعلة في تطوير إجراءات ومخرجات البرامج التعليمية، وإجراءعملية تطوير منهجية لمواصفات مجمل العملية التعليمية.
    ومن خلال استعراض الدراسات والأدب التربوي الخاص بتلك الأساليب والمهارات تم التوصل إلى وجود علاقة ايجابية بين مخرجات عمليات التصميم التعليمي من جهة و بين الإلمام بالمهارات الأساسية لتصميم وتطوير البرامج التعليمية وإجراءات تطبيقها وهذه المهارات الأساسيةهي:
    التحليل القبلي للمشروع-تحليل الجمهور المقصود-تحليل العمل/الوظيفة-تحليل المحتوى-تخطيط التعليم-إعداد المادة التعليمية.
    وتوصلت الدراسة إلى تحديد نموذج للتحليل التتابعي لإنتاج u1608 وتصميم البرامج والوحدات الدراسية التي يجب أن يتقنها المصمم التعليمي وهي على النحو التالي:
    تحديد المحتوى/الموضوع – تحديد الأهداف/الأغراض السلوكية - تحديد مستوى المتعلمين المستهدفين- تحديد المتطلبات الأولية – تحديد الخبرات التعليمية - تحديد النشاطات التفاعلية والأنماط التدريسية - تحديد نوع الوسائل التعليمية/الوسائط المتعددة - التجميع- التقييم الميداني- التطبيق- التقييم.
    قرفال ،إبراهيم( 2003 ):أسلوب النظم والتصميم التعليمي المهارات الأساسية لتطوير برامج المعلوماتية في مرحلة التعليم الأساسي، مجلة جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا،المجلد ( Cool،ع5

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 3:02 am