. تشخيص الحاجات والاختلافات في المخزون الخبروي للطلاب.
2. اشتقاق المرامي Goals وتحديد الأهداف Objectives وصياغتها.
3. اختيار المحتوى
أن ينبثق من الأهداف.
أن يكون مهماً Significant.
صحيح(Valid ) وموثوق به .
4. تنظيم المحتوى: تحديد مستويات المفاهيم العلمية و تتابعها وتسلسلها. مراعين مستوى نضج الطلاب واستعداداتهم .
5. اختيار خبرات التعلم، واستراتيجيات تنفيذها .
6. تنظيم خبرات التعلم: تنظيمها على شكل رُزم تعلميه Package بتتابعات وتركيبات Combinations مناسبة لمستويات الطلاب.
7. اختيار وسائل التقويم المناسبة والجوانب التي ستُقوّم لتقرير هل تحققت الأهداف أم لا ؟
8. اختبار التوازن بين الموضوعات وتتابعها Flow واتساقها Consistency في ضوء تقويم تعلم الطلاب.
2. اشتقاق المرامي Goals وتحديد الأهداف Objectives وصياغتها.
3. اختيار المحتوى
أن ينبثق من الأهداف.
أن يكون مهماً Significant.
صحيح(Valid ) وموثوق به .
4. تنظيم المحتوى: تحديد مستويات المفاهيم العلمية و تتابعها وتسلسلها. مراعين مستوى نضج الطلاب واستعداداتهم .
5. اختيار خبرات التعلم، واستراتيجيات تنفيذها .
6. تنظيم خبرات التعلم: تنظيمها على شكل رُزم تعلميه Package بتتابعات وتركيبات Combinations مناسبة لمستويات الطلاب.
7. اختيار وسائل التقويم المناسبة والجوانب التي ستُقوّم لتقرير هل تحققت الأهداف أم لا ؟
8. اختبار التوازن بين الموضوعات وتتابعها Flow واتساقها Consistency في ضوء تقويم تعلم الطلاب.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري