منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Empty

التبادل الاعلاني


    أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول*

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول* Empty أثر التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في تنمية عمليات العلم لدى طلبة الصف الثالث الأساسي في الأردن حامد العبّادي و فتحية الشبول*

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة أغسطس 17, 2012 5:52 pm

    ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر طريقة التعلم بالاكتشاف بمساعدة
    الحاسوب في تنمية عمليات العلم (الملاحظة والتصنيف والتنبؤ ) لدى طلبة الصف
    الثالث الأساسي في الأردن ، ومقارنتها بطريقة الاكتشاف والطريقة التقليدية. تم
    اختيار عينة الدراسة بالطريقة القصدية حيث تكونت من ( 90 ) طالبا وطالبة من
    طلاب الصف الثالث الأساسي وزِّعوا بشكل عشوائي إلى ثلاث مجموعات. تم
    اختيار وحدة دراسية من كتاب العلوم المقرر للصف الثالث الأساسي في الأردن
    وحوسبتها وفق طريقة التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب، وتدريسها لإحدى
    المجموعات الثلاث، بينما دُرِّست المجموعة الثانية وفق طريقة التعلم بالاكتشاف،
    والمجموعة الثالثة وفق الطريقة التقليدية. وقد أظهرت النتائج تفوق الطلبة الذين
    تعلَّموا وفقاً لطريقة التعلم بالاكتشاف بمساعدة الحاسوب في التحصيل لعمليات
    العلم على أقرانهم الذين تعلَّموا وفق طريقة التعلُّم بالاكتشاف والطريقة التقليدية.
    كما أظهرت النتائج تفوق أفراد مجموعة التعلم بالاكتشاف على أفراد مجموعة
    التعلُّم بالطريقة التقليدية في الأداء الكلي لتحصيل عمليات العلم، وعلى كل عملية
    من عمليات العلم الثلاث. وفي ضوء نتائج الدراسة، تم تقديم التوصيات المناسبة.
    (الكلمات المفتاحية: التعلم بالاكتشاف، التدريس بمساعدة الحاسوب، عمليات
    العلم).

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 2:47 pm