منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Empty

التبادل الاعلاني


    المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس Empty المكاملة بين استراتيجيتي نصوص التغيير المفاهيمي وخريطة المفاهيم لتدريس

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الجمعة أغسطس 17, 2012 5:41 pm

    ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء فاعلية استراتيجية نصوص التغيير
    المفاهيمي، واستراتيجية خريطة المفاهيم، واستراتيجية تقوم على الجمع بينهما في
    فهم طلاب الصف الأول الثانوي العلمي لمفاهيم التنفس الخلوي، واحتفاظهم بهذا
    الفهم مقارنة بالطريقة التقليدية في تدريس الأحياء. وتم تطوير اختبار مفاهيم
    التنفس الخلوي المستخدم في هذه الدراسة اعتمادا على البيانات التي تم الحصول
    عليها من خلال المقابلات مع الطلاب ومراجعة الأدب التربوي ذي الصلة، حيث تم
    تطبيقه كاختبار قبلي وبعدي واختبار احتفاظ على ( 164 ) طالبا من طلاب الصف
    الأول الثانوي العلمي موزعين في أربع شعب في إحدى المدارس الثانوية للذكور
    في منطقة مدنية. وقد وزعت هذه الشعب عشوائيا لتشكيل المجموعة الضابطة
    والمجموعات التجريبية الثلاث. أما المجموعة التجريبية الأولى (ن = 40 ) فقد تم
    تدريسها باستراتيجية نصوص التغيير المفاهيمي، ودرست المجموعة التجريبية
    الثانية (ن = 41 ) باستراتيجية خريطة المفاهيم، في حين درست المجموعة
    التجريبية الثالثة (ن = 41 ) باستراتيجية تجمع بين نصوص التغيير المفاهيمي
    وخريطة المفاهيم أما المجموعة الضابطة (ن = 42 )، فقد تم تدريسها بالطريقة
    الاعتيادية (التقليدية). وأشارت نتائج الدراسة إلى تفوق مجموعات نصوص التغيير
    المفاهيمي، وخريطة المفاهيم، ونصوص التغيير المفاهيمي/خريطة المفاهيم وبدلالة
    إحصائية على المجموعة الضابطة في الفهم المفاهيمي للتنفس الخلوي والاحتفاظ
    به. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعات التجريبية
    الثلاث في الفهم المفاهيمي للتنفس الخلوي والاحتفاظ به. وقد خلصت الدراسة إلى
    عدد من التوصيات في ضوء النتائج.(الكلمات المفتاحية: خريطة المفاهيم،
    نصوص التغيير المفاهيمي، الفهم الخطأ، مفاهيم التنفس الخلوي).

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 16, 2024 3:25 am