السبت، 18 ديسمبر، 2010
أنماط البرمجيات التعليمية
أنماط البرمجيات التعليمية:-
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
1-الألعاب التعليمية
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
2-النمذجة والمحاكاة
وهي عبارة عن تكرار لسلوك او ظاهرة او نشاط ما في الطبيعة يصعب تنفيذه كما هو في الواقع
3-التدريب والممارسة
وهي عبارة عن طرح الاسئلة من الحاسب والاستجابة من المتعلم ثم التغذية الراجعة يليها التعزيز المناسب واعطاء المتعلم فرصة اخرى اذا كانت الاستجابة خاطئة
4-الحوار
وفيه يقوم المتعلم بطرح السؤال ليحصل على الاجابة المحددة
5-التعليم الخصوصي
وفيها يتم عرض المادة الدراسية على شكل اطر ليدرسها المتعلم ومن ثم يجيب على الاسئلة التالية لها فاذا كانت الاجابة صحيحة ووهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
1-الألعاب التعليمية
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
2-النمذجة والمحاكاة
وهي عبارة عن تكرار لسلوك او ظاهرة او نشاط ما في الطبيعة يصعب تنفيذه كما هو في الواقع
3-التدريب والممارسة
وهي عبارة عن طرح الاسئلة من الحاسب والاستجابة من المتعلم ثم التغذية الراجعة يليها التعزيز المناسب واعطاء المتعلم فرصة اخرى اذا كانت الاستجابة خاطئة
4-الحوار
وفيه يقوم المتعلم بطرح السؤال ليحصل على الاجابة المحددة
5-التعليم الخصوصي
وفيها يتم عرض المادة الدراسية على شكل اطر ليدرسها المتعلم ومن ثم يجيب على الاسئلة التالية لها فاذا كانت الاجابة صحيحة والا يطلب منه العودة لقراءة الدرس مرة اخرى.
6-حل المشكلات
يتعلم اشياء جديدة من خلال حل مشكلة ما باستخدام ما لديه من معلومات وتجارب
7-الاستقصاء البحث عن معلومة معينة من معلومات وتجارب
7-الاستقصاء البحث عن معلومة معينة
http://aou.edu.jo/userfiles/file/file_type_ppt/060242%20(2).ppt#257,5, 1
أنماط البرمجيات التعليمية
أنماط البرمجيات التعليمية:-
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
1-الألعاب التعليمية
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
2-النمذجة والمحاكاة
وهي عبارة عن تكرار لسلوك او ظاهرة او نشاط ما في الطبيعة يصعب تنفيذه كما هو في الواقع
3-التدريب والممارسة
وهي عبارة عن طرح الاسئلة من الحاسب والاستجابة من المتعلم ثم التغذية الراجعة يليها التعزيز المناسب واعطاء المتعلم فرصة اخرى اذا كانت الاستجابة خاطئة
4-الحوار
وفيه يقوم المتعلم بطرح السؤال ليحصل على الاجابة المحددة
5-التعليم الخصوصي
وفيها يتم عرض المادة الدراسية على شكل اطر ليدرسها المتعلم ومن ثم يجيب على الاسئلة التالية لها فاذا كانت الاجابة صحيحة ووهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
1-الألعاب التعليمية
وهي عبارة عن نشاط يبذل فيه اللاعبون جهودا لتحقيق هدف ما في ضوء قوانين معينة
2-النمذجة والمحاكاة
وهي عبارة عن تكرار لسلوك او ظاهرة او نشاط ما في الطبيعة يصعب تنفيذه كما هو في الواقع
3-التدريب والممارسة
وهي عبارة عن طرح الاسئلة من الحاسب والاستجابة من المتعلم ثم التغذية الراجعة يليها التعزيز المناسب واعطاء المتعلم فرصة اخرى اذا كانت الاستجابة خاطئة
4-الحوار
وفيه يقوم المتعلم بطرح السؤال ليحصل على الاجابة المحددة
5-التعليم الخصوصي
وفيها يتم عرض المادة الدراسية على شكل اطر ليدرسها المتعلم ومن ثم يجيب على الاسئلة التالية لها فاذا كانت الاجابة صحيحة والا يطلب منه العودة لقراءة الدرس مرة اخرى.
6-حل المشكلات
يتعلم اشياء جديدة من خلال حل مشكلة ما باستخدام ما لديه من معلومات وتجارب
7-الاستقصاء البحث عن معلومة معينة من معلومات وتجارب
7-الاستقصاء البحث عن معلومة معينة
http://aou.edu.jo/userfiles/file/file_type_ppt/060242%20(2).ppt#257,5, 1
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري