كيفية الحكم على التلميذة في المواد الشفوية والعملية في المراحل ما بعد المرحلة الابتدائية :-
يطبق التقويم المستمر كما حدد له كتنظيم بديل لأسلوب اختبارات المواد الشفهية عبارة عن أسلوب محدد ، ومقنن بإجراءات وضوابط معينة لتقويم تحصيل الطلاب وذلك بأن يقوم المعلم بإجراء عدد من مرات التقويم خلال كل فصل دراسي ، بحيث تكون المحصلة النهائية لدرجة الطالب عبارة عن معدل تلك الفترات " المرات " ويراعى الآتي :-
1- التقيد بعدد مرات التقويم الواردة من الوزارة والتي تخضع لعدد الحصص التي يتلقاها التلميذ تبعا للعدد الأسبوعي لحصص كل مادة شفوية كما هو في الأنموذج التالي : ـ
عدد الحصص عدد مرات التقويم
حصتان أو أقل 3 مرات
3 ـ 4 حصص 4 مرات
5 حصص فأكثر 5مرات
2- توزيع الدرجات على المهارات المحددة لكل مادة ووفقا لما صدر من تعميم للوزارة فإن الدرجات وفق الآتي عرض التعميم
3- توزع الدرجة الكلية للمادة على عدد المهارات المحددة لها .
4- ـ يتم تقويم التلميذ عددا من المرات في المهارة الواحدة ، حسب معدل مرات التقويم .
5 - يحسب معدل درجات التحصيل في كل مهارة بقسمة إجمالي الدرجات التي تحصل عليها التلميذ في تلك المهارة على عدد مرات التقويم .
6 ـ تجمع المعدلات ليكون ناتجا ممثلا للدرجة النهائية التي تحصل عليها التلميذ
يطبق التقويم المستمر كما حدد له كتنظيم بديل لأسلوب اختبارات المواد الشفهية عبارة عن أسلوب محدد ، ومقنن بإجراءات وضوابط معينة لتقويم تحصيل الطلاب وذلك بأن يقوم المعلم بإجراء عدد من مرات التقويم خلال كل فصل دراسي ، بحيث تكون المحصلة النهائية لدرجة الطالب عبارة عن معدل تلك الفترات " المرات " ويراعى الآتي :-
1- التقيد بعدد مرات التقويم الواردة من الوزارة والتي تخضع لعدد الحصص التي يتلقاها التلميذ تبعا للعدد الأسبوعي لحصص كل مادة شفوية كما هو في الأنموذج التالي : ـ
عدد الحصص عدد مرات التقويم
حصتان أو أقل 3 مرات
3 ـ 4 حصص 4 مرات
5 حصص فأكثر 5مرات
2- توزيع الدرجات على المهارات المحددة لكل مادة ووفقا لما صدر من تعميم للوزارة فإن الدرجات وفق الآتي عرض التعميم
3- توزع الدرجة الكلية للمادة على عدد المهارات المحددة لها .
4- ـ يتم تقويم التلميذ عددا من المرات في المهارة الواحدة ، حسب معدل مرات التقويم .
5 - يحسب معدل درجات التحصيل في كل مهارة بقسمة إجمالي الدرجات التي تحصل عليها التلميذ في تلك المهارة على عدد مرات التقويم .
6 ـ تجمع المعدلات ليكون ناتجا ممثلا للدرجة النهائية التي تحصل عليها التلميذ
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري