منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
مبادىء القياس والتقويم  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


مبادىء القياس والتقويم  Empty

التبادل الاعلاني


2 مشترك

    مبادىء القياس والتقويم

    avatar
    فاروق عبدالله احمد


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    مبادىء القياس والتقويم  Empty مبادىء القياس والتقويم

    مُساهمة من طرف فاروق عبدالله احمد السبت ديسمبر 11, 2010 1:45 pm

    مبادىء القياس والتقويم
    E الاتساق مع الأهداف المراد تحقيقها من خلال تناسق المنهج والتنوع في الوسائل المستخدمة لتحقيق الهدف.
    E الشمول
    E الاستمرارية
    E التشخيص والعلاج
    E الكشف عن الفروق الفردية
    E مراعاة الناحية الانسانية ومبدأ الحرية
    E الوظيفية
    E تنوع الوسائل والأدوات
    E مراعاة الاقتصاد في الوقت والجهد والمال
    E مراعاة معايير معينة تتماشى مع فلسفة التربية ومنها أن :
    § يسهل التقويم عملية التقويم الذاتي للفرد ويوجهه
    § يشمل جميع الأهداف التي تضعها المدرسة
    § يسهل عملية التعليم والتعلم
    § تنتج عنه سجلات مناسبة للأغراض المطلوبة
    § يوفر تغذية راجعة مستمرة
    مبادىء التقويم الصفي:
    × تحديد موضوع التقويم ويتم بذكر ما يراد تقويمه والصف الذي يجري تقويمه،
    مثل :المهارات الحسابية الأربع للصف الرابع الابتدائي.
    × تحديد الغرض من التقويم ، سيتم عرض اغراض التقويم لاحقا .
    × التقويم عملية شمولية ، بحيث يتناول التقويم جميع جوانب الموضوع المراد تقويمه.
    × تحديد اداة التقويم المناسبة : اختبارات ، اعمال صفية ، واجبات بيتية ....الخ.
    × النظر الى عملية التقويم بانها عملية مستمرة لتحقيق اهداف جديدة في مرحلة لاحقة
    × تحقيق التوازن في عملية التقويم .
    × التدرج في التقويم .
    × الالتزام بالتوقيت الزمني لمرحلة التنفيذ.
    × توظيف نتائج التقويم كعملية علاجية .

    avatar
    وديع علي


    عدد المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 30/12/2010

    مبادىء القياس والتقويم  Empty رد

    مُساهمة من طرف وديع علي الخميس يناير 13, 2011 3:59 pm

    موضوع الطالب فاروق مهم وجيد دمتم بخير


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 14, 2024 11:01 pm