منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
مبادىء القياس والتقييم Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


مبادىء القياس والتقييم Empty

التبادل الاعلاني


2 مشترك

    مبادىء القياس والتقييم

    avatar
    جلال ناصر أحمد


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 06/12/2010

    مبادىء القياس والتقييم Empty مبادىء القياس والتقييم

    مُساهمة من طرف جلال ناصر أحمد الأربعاء ديسمبر 08, 2010 1:25 pm

    مبادىء القياس والتقويم

    E الاتساق مع الأهداف المراد تحقيقها من خلال تناسق المنهج والتنوع في الوسائل المستخدمة لتحقيق الهدف.

    E الشمول

    E الاستمرارية

    E التشخيص والعلاج

    E الكشف عن الفروق الفردية

    E مراعاة الناحية الانسانية ومبدأ الحرية

    E الوظيفية

    E تنوع الوسائل والأدوات

    E مراعاة الاقتصاد في الوقت والجهد والمال

    E مراعاة معايير معينة تتماشى مع فلسفة التربية ومنها أن :

    § يسهل التقويم عملية التقويم الذاتي للفرد ويوجهه

    § يشمل جميع الأهداف التي تضعها المدرسة

    § يسهل عملية التعليم والتعلم

    § تنتج عنه سجلات مناسبة للأغراض المطلوبة

    § يوفر تغذية راجعة مستمرة

    مبادىء التقييم الصفي:

    × تحديد موضوع التقويم ويتم بذكر ما يراد تقويمه والصف الذي يجري تقويمه،

    مثل :المهارات الحسابية الأربع للصف الرابع الابتدائي.

    × تحديد الغرض من التقويم ، سيتم عرض اغراض التقويم لاحقا .

    × التقويم عملية شمولية ، بحيث يتناول التقويم جميع جوانب الموضوع المراد تقويمه.

    × تحديد اداة التقويم المناسبة : اختبارات ، اعمال صفية ، واجبات بيتية ....الخ.

    × النظر الى عملية التقويم بانها عملية مستمرة لتحقيق اهداف جديدة في مرحلة لاحقة

    × تحقيق التوازن في عملية التقويم .

    × التدرج في التقييم.

    × الالتزام بالتوقيت الزمني لمرحلة التنفيذ.

    × توظيف نتائج التقويم كعملية علاجية .
    avatar
    نجيب محمد صالح الزهري


    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 08/12/2010

    مبادىء القياس والتقييم Empty رد

    مُساهمة من طرف نجيب محمد صالح الزهري الأحد يناير 09, 2011 3:52 pm

    الطالب جلال موضوعه كان مهم وممتاز ويحتاج الشكروالدرجةالنهائيةوشكرا

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 14, 2024 5:27 pm