http://www.alazhar.edu.ps/arabic/planning/images/lib-arb/85.pdf
الملخص:
تستهدف الدراسة الحالية تحديد معايير الجودة فى توظيف أعضاء هيئة التدريس للتعليم الإلكتروني؛ حيث تم تحليل الأدبيات والدراسات السابقة
المتعلقة ذا الموضوع، وقد تحددت المعايير في سبعة مجالات هي:
1. تحليل منظومة التعليم الإلكتروني.
2. تصميم مصادر التعليم الإلكتروني.
3. إنتاج مصادر التعليم الإلكتروني.
4. تقويم التعليم الإلكتروني.
5. استخدام التعليم الإلكتروني.
6. إدارة التعليم الإلكتروني.
7. أخلاقيات التعليم الإلكتروني.
وتضمن كل مجال مجموعة من المعايير التي وصل مجموعها( 93 ) معيارًا ،وقد نالت هذه المعايير درجة كبيرة من الأهمية.
كلمات مفتاحية: معايير الجودة، معايير التعليم الإلكتروني، الكفايات، مهارات أعضاء هيئة التدريس.
Abstract:
The aim of this study is to determine the Quality standards in the recruitment of
academic staff for e-learning; through the analysis of the theoretical basics and previous
studies related to this subject. . Standards have been identified in seven fields:
1 Analysis of e-learning system.
2. Design of e-learning Sources.
3. Production of e-learning sources.
4. Evaluation of e-learning.
5. Use of e-learning.
6. Director of e-learning.
7. Ethics of e-learning.
Each field contains a number of standards, a total of (93) standard.
Keywords: Quality standards, E-learning standards, Competencies, and academic staff
skills.
الملخص:
تستهدف الدراسة الحالية تحديد معايير الجودة فى توظيف أعضاء هيئة التدريس للتعليم الإلكتروني؛ حيث تم تحليل الأدبيات والدراسات السابقة
المتعلقة ذا الموضوع، وقد تحددت المعايير في سبعة مجالات هي:
1. تحليل منظومة التعليم الإلكتروني.
2. تصميم مصادر التعليم الإلكتروني.
3. إنتاج مصادر التعليم الإلكتروني.
4. تقويم التعليم الإلكتروني.
5. استخدام التعليم الإلكتروني.
6. إدارة التعليم الإلكتروني.
7. أخلاقيات التعليم الإلكتروني.
وتضمن كل مجال مجموعة من المعايير التي وصل مجموعها( 93 ) معيارًا ،وقد نالت هذه المعايير درجة كبيرة من الأهمية.
كلمات مفتاحية: معايير الجودة، معايير التعليم الإلكتروني، الكفايات، مهارات أعضاء هيئة التدريس.
Abstract:
The aim of this study is to determine the Quality standards in the recruitment of
academic staff for e-learning; through the analysis of the theoretical basics and previous
studies related to this subject. . Standards have been identified in seven fields:
1 Analysis of e-learning system.
2. Design of e-learning Sources.
3. Production of e-learning sources.
4. Evaluation of e-learning.
5. Use of e-learning.
6. Director of e-learning.
7. Ethics of e-learning.
Each field contains a number of standards, a total of (93) standard.
Keywords: Quality standards, E-learning standards, Competencies, and academic staff
skills.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري