فاعلية مقرر الكتروني لتنمية مهارات استخدام نظام موودل ( moodle ) لدى طلاب الدراسات العليا وأثره على التحصيل المعرفي والدافعية للإنجاز
Effectiveness of e-course for the development of the skills to use system Moodle with graduate students and its impact on knowledge acquisition and achievement motivation
إعداد د/ نبيل السيد محمد
ملخص البحث
هدفت الدراسة الحالية إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهاري لطلاب الدراسات العليا لاستخدام نظام موودل moodle لتقصي فاعلية تصميم مقرر الكتروني على تنمية مهارات طلبة الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم على استخدام برنامج إدارة التعلم الرقمي الموودل( moodle بكلية التربية جامعة بنها وأثره على الدافعية للإنجاز والتحصيل، حيث يتناول المقرر معلومات متنوعة وشاملة عن برنامج إدارة المحتوى الالكتروني شملت عينة البحث طلاب الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة بنها - الدارس لمقرر مستحدثات تكنولوجيا التعليم
تمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي مقياس الدافعية للإنجاز_ تصميم برنامج وفق خطوات التصميم خلص البحث للنتائج الاتية:
زيادة معدلات التحصيل جاءت نتيجة لزيادة دافعية طلاب المجموعة التجريبية للتعلم عن الطلاب بالمجموعة الضابطة -، حيث ارتفعت نتيجة لاستخدام برنامج التعلم بالموودل الدافعية للإنجاز ، وذلك لاعتماد تعلم طلاب المجموعة التجريبية على الانترنت ، ولاستخدام الموودل المرنة في التعلم والتفاعل ملم المحتوى العلمي وملم المعلم والزملاء المشاركين في برنامج التعلم .
أن ارتفاع معدلات دافعية الطلاب للإنجاز الأكاديمي بكل عام يرجح الباحث أنه يرجع أساسا للأنماط المختلفة في -سبل تقديم وعرض المحتوى لطلاب المجموعة التجريبية للبحث عن أقرانهم بالمجموعة الضابطة ، وما صاحبه من مثيرات بصرية ووسائط تعليمية من خلال بيئة وتصميم برنامج الموودل
Effectiveness of e-course for the development of the skills to use system Moodle with graduate students and its impact on knowledge acquisition and achievement motivation
إعداد د/ نبيل السيد محمد
ملخص البحث
هدفت الدراسة الحالية إلى الارتقاء بمستوي الأداء المهاري لطلاب الدراسات العليا لاستخدام نظام موودل moodle لتقصي فاعلية تصميم مقرر الكتروني على تنمية مهارات طلبة الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم على استخدام برنامج إدارة التعلم الرقمي الموودل( moodle بكلية التربية جامعة بنها وأثره على الدافعية للإنجاز والتحصيل، حيث يتناول المقرر معلومات متنوعة وشاملة عن برنامج إدارة المحتوى الالكتروني شملت عينة البحث طلاب الدراسات العليا بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة بنها - الدارس لمقرر مستحدثات تكنولوجيا التعليم
تمثلت أدوات البحث في الاختبار التحصيلي مقياس الدافعية للإنجاز_ تصميم برنامج وفق خطوات التصميم خلص البحث للنتائج الاتية:
زيادة معدلات التحصيل جاءت نتيجة لزيادة دافعية طلاب المجموعة التجريبية للتعلم عن الطلاب بالمجموعة الضابطة -، حيث ارتفعت نتيجة لاستخدام برنامج التعلم بالموودل الدافعية للإنجاز ، وذلك لاعتماد تعلم طلاب المجموعة التجريبية على الانترنت ، ولاستخدام الموودل المرنة في التعلم والتفاعل ملم المحتوى العلمي وملم المعلم والزملاء المشاركين في برنامج التعلم .
أن ارتفاع معدلات دافعية الطلاب للإنجاز الأكاديمي بكل عام يرجح الباحث أنه يرجع أساسا للأنماط المختلفة في -سبل تقديم وعرض المحتوى لطلاب المجموعة التجريبية للبحث عن أقرانهم بالمجموعة الضابطة ، وما صاحبه من مثيرات بصرية ووسائط تعليمية من خلال بيئة وتصميم برنامج الموودل
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري