ملخص يسعى هذا البحث إلى تقديم تصور مقترح لتطوير مناهج الفيزياء في المرحلة
الثانوية في فلسطين في ضوء الاتجاهات العالمية للقرن الحادي والعشرين ،ولتحقيق ذلك قام
الباحثان بالإطلا ع على العديد من مناهج الفيزياء في المرحلة الثانوية لعدد من الدول
المتقدمة والنامية على حد سواء بهدف تحديد التوجهات العالمية التي اعتمدت في تطوير
هذه المناهج وفي ضوء ذلك تم اقتراح تصور لتطوير مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في
فلسطين من خلال تحديد موضوعات تدريسية عامة لكل صف في المرحلة الثانوية وتم
عرضه على مجموعة خبراء المناهج والفيزياء وتم تعديل التصور المقترح في ضوء
ملاحظاتهم.
Abstract This research aims at presenting suggested view for
developing physical curriculas in the secondary school in Palestine
in the light of the international trends for the 21st Century. To
investigate that , the two researchers studied many physical
curriculas in the secondary school for both several developed and
developing countries at the same time.
This is for determining the International trends, accredited for
developing such curriculums.
Accordingly, asuggested view for developing physical curriculums
was suggested in the secondary schools in Palestine by defining
general subjects for each class in the secondary school. This wasrevised by a group of expertise in physical curricula and is
modified according to their notes .
الثانوية في فلسطين في ضوء الاتجاهات العالمية للقرن الحادي والعشرين ،ولتحقيق ذلك قام
الباحثان بالإطلا ع على العديد من مناهج الفيزياء في المرحلة الثانوية لعدد من الدول
المتقدمة والنامية على حد سواء بهدف تحديد التوجهات العالمية التي اعتمدت في تطوير
هذه المناهج وفي ضوء ذلك تم اقتراح تصور لتطوير مناهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في
فلسطين من خلال تحديد موضوعات تدريسية عامة لكل صف في المرحلة الثانوية وتم
عرضه على مجموعة خبراء المناهج والفيزياء وتم تعديل التصور المقترح في ضوء
ملاحظاتهم.
Abstract This research aims at presenting suggested view for
developing physical curriculas in the secondary school in Palestine
in the light of the international trends for the 21st Century. To
investigate that , the two researchers studied many physical
curriculas in the secondary school for both several developed and
developing countries at the same time.
This is for determining the International trends, accredited for
developing such curriculums.
Accordingly, asuggested view for developing physical curriculums
was suggested in the secondary schools in Palestine by defining
general subjects for each class in the secondary school. This wasrevised by a group of expertise in physical curricula and is
modified according to their notes .
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري