منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Empty

التبادل الاعلاني


    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

    avatar
    وداد طه محمد قائد الصلوي
    super 2


    عدد المساهمات : 302
    تاريخ التسجيل : 14/05/2012
    العمر : 40

    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية  Empty فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية

    مُساهمة من طرف وداد طه محمد قائد الصلوي الأربعاء يوليو 18, 2012 1:54 pm

    فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكري لتلاميذ المرحلة الإبتدائية
    أهداف البحث :
    يهدف البحث الحالي إلى بحث مدى فاعلية برنامج قائم على نظرية
    الذكاءات المتعددة في تنمية التفكير الابتكاري لتلاميذ التعليم الابتدائي .
    عينة البحث :
    تم اختيار العينة من بين تلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي بمحافظة قنا ، وتم تقسيمهم
    إلى مجموعة تجريبية هي التي طبق عليها البرنامج عددها ( ١٩ ) تلميذ وتلميذة من
    تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وأخرى ضابطة عددها ( ١٩ ) تلميذ وتلميذة من
    تلاميذ الصف الخامس الابتدائي .
    أدوات البحث :
    تم استخدام الأدوات الآتية :
    ( ١) اختبار ابراهام للتفكير الابتكاري (تقنين: مجدى حبيب ، ١٩٩٠ )
    ( للذكاءات المتعددة (تقنين:عزو عفانة ونائلة الخزندار، ٢٠٠٤ Teele ٢) قائمة )
    The Teele Inventory of Multiple Intelligences
    ٣) برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة ( إعداد: الباحث ) )
    الأساليب الإحصائية المستخدمة في معالجة النتائج :
    تم التحقق من الفروض من خلال استخدام المعادلات الآتية
    Mann-Whitney ١- اختبار
    . Wilcoxon ٢- اختبار
    ٣- النسبة الحرجة .
    ٤-معاملات الارتباط .
    نتائج البحث :
    ١- توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات القياس القبلي ورتب درجات
    القياس البعدي لتلاميذ المجموعة التجريبية في التفكير الابتكاري و أبعاده
    ( الطلاقة – المرونة – الأصالة ) لصالح القياس البعدي .
    ٢- توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية و
    رتب درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التفكير الابتكاري و أبعاده
    (الطلاقة– المرونة – الأصالة) في القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية.
    ٣- لا توجد فروق دالة إحصائيا بين رتب درجات القياس البعدي ورتب درجات
    القياس التتبعي لتلاميذ المجموعة التجريبية في التفكير الابتكاري و أبعاده
    (الطلاقة – المرونة – الأصالة) .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 15, 2024 9:21 pm