1-تحديد احتياجات المتعلم لتصميم برنامج تدريسي وصياغة الاهداف العامة وتحديد الاولويات والمعوقات التى ينبغى التعرف عليها
2-اختيار المواضيع الرئيسة أو مهام العمل والاغراض العامة التى تستخدم في عملية التعليم
3-تحديد خصائص المتعلمين التى ينبغى اخذها عند التصميم
4-تحديد المحتوى وتحليل المهام المتعلقة بصيغة الاهداف
5-صياغة الاهداف التعلمية التى ينبغى انجازها وفق محتوى الموضوع وتحليل المهام
6-تصميم الانشطة والاستراتيجيات التدريسيةالتعلمية التى يتم من خلالها تحقيق الاهداف
7-لاختيار مصادر التعلم التى تساعد في تدعيم الانشطة التدريسية
8-تحديد الخدمات المساندة اللازمة لتطويرالاستراتيجات التعلمية
9-اعداد تصميم ادوات التقويم للاختبارات التدريسية
10-تحديد وتصميم الاختبارات العقليةالمهارية والوجدانية لمعرفة استعدادات المتعلمين الذين سيتعلمون الموضوع
عدل سابقا من قبل انور.الوحش في الأحد يوليو 01, 2012 10:13 pm عدل 1 مرات (السبب : تنسيق)
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري