مهام مديرة المدرسة في مرحلة ما بعد التقويم الشامل للمدرسة
1.استلام التقرير المعد منقبل فريق التقويم .
1/1 – إطلاع موظفات المدرسة على التقرير و اخذ توقيعاتهنبالإطلاع ومن ثم الرفع بصوره منه إلى إدارة التقويم الشامل للمدرسة .
1/2 - تقومإدارة المدرسة بعلاج الإجراءات الفورية التي لم يتم تنفيذها خلال عمليه التقويم حسبما يتطلبه الوضع .
1/3 – إعداد بيان مبني على تقرير التقويم الشامل للمدرسةيوضح الإجراءات المتبعة لتعزيز ( مواطن القوه و فرص التحسين ) التي تضمنها التقرير ( بواسطة شامل 1) بما لا يقل عن 20 إجراء (فصلياً)
بعد استلام تقرير المدرسةبأسبوعين ، وهكذا ترسل هذه التعزيزات بداية كل فصل دراسي مع الأخذ بعين الاعتبارالتدرج من الأهم فالمهم في عملية التعزيز أو التحسين.
2. إعداد خطة عمل للمدرسةفي حال وجود قضية
3. خطة عمل المدرسة :
3/1 - تعريفالقضية : ضعف في محور من محاور التقويم.
وتتطلب من إدارة المدرسة وضع خطة .
3/2 - تعريف خطة عمل المدرسة : هي وثيقة مكتوبة تصف الطريقالمستقبلي لعلاج القضية أو القضايا الواردة في التقرير، فالخطة هي خارطة الطريقللبدء ولتشغيل العمل ولقياس مدى التقدم طول الطريق .
3/3- كيفية إعدادالخطة : تجتمع مديرة المدرسة بجميع منسوبات المدرسة لمناقشة التقرير ومن ثم تعد خطةعمل مبنية على التقرير تبين فيها الإجراءات المتبعة في علاج القضايا التي وردت فيه .
3/4- بعض التعليمات لإعداد خطة عمل جيده:
1. تتطلب خطة عمل المدرسة الشراكةو التعاون بين جميع منسوبات المدرسة في الإعداد و التنفيذ.
2. ينبغي للخطة أنتتضمن إجراءات علاجية مناسبة وواقعية و مقبولة و سهلة التنفيذ .
3. ينبغيللمدرسة بالتعاون مع الجهات التعليمية أن تنفذ الخطة في المدة الزمنية المحددة .
4. الاستفادة من أصحاب الخبرة المختلفة في إدارة التقويم الشامل للمدرسة أو أيقطاع من قطاعات إدارة التربية و التعليم لإعداد الخطة بالصورة المطلوبة .
5.أنترسل الخطة إلى إدارة التقويم الشامل للمدرسة في إدارة التربية و التعليم خلال " 30 " يوما من تاريخ استلام التقرير وذلك للإطلاع عليها و التأكد من أنها أعدت وفقالخطوات الصحيحة.
3/5- البدء بتنفيذ الخطة بعد اعتمادها من إدارة التقويم الشاملللمدرسة .
3/6 - متابعة تنفيذ الخطة .
3/7 - إمكانية وضع التقرير في مكتبةالمدرسة لتتمكن منسوبات المدرسة وأمهات الطالبات من الإطلاع عليه .
4. تفعيل إجراءات البيان الصادر من المدرسة بشأن تعزيز ( مواطن القوة و فرص التحسين ) حسب النسبة المحددة في كل فصل دراسي .
1.استلام التقرير المعد منقبل فريق التقويم .
1/1 – إطلاع موظفات المدرسة على التقرير و اخذ توقيعاتهنبالإطلاع ومن ثم الرفع بصوره منه إلى إدارة التقويم الشامل للمدرسة .
1/2 - تقومإدارة المدرسة بعلاج الإجراءات الفورية التي لم يتم تنفيذها خلال عمليه التقويم حسبما يتطلبه الوضع .
1/3 – إعداد بيان مبني على تقرير التقويم الشامل للمدرسةيوضح الإجراءات المتبعة لتعزيز ( مواطن القوه و فرص التحسين ) التي تضمنها التقرير ( بواسطة شامل 1) بما لا يقل عن 20 إجراء (فصلياً)
بعد استلام تقرير المدرسةبأسبوعين ، وهكذا ترسل هذه التعزيزات بداية كل فصل دراسي مع الأخذ بعين الاعتبارالتدرج من الأهم فالمهم في عملية التعزيز أو التحسين.
2. إعداد خطة عمل للمدرسةفي حال وجود قضية
3. خطة عمل المدرسة :
3/1 - تعريفالقضية : ضعف في محور من محاور التقويم.
وتتطلب من إدارة المدرسة وضع خطة .
3/2 - تعريف خطة عمل المدرسة : هي وثيقة مكتوبة تصف الطريقالمستقبلي لعلاج القضية أو القضايا الواردة في التقرير، فالخطة هي خارطة الطريقللبدء ولتشغيل العمل ولقياس مدى التقدم طول الطريق .
3/3- كيفية إعدادالخطة : تجتمع مديرة المدرسة بجميع منسوبات المدرسة لمناقشة التقرير ومن ثم تعد خطةعمل مبنية على التقرير تبين فيها الإجراءات المتبعة في علاج القضايا التي وردت فيه .
3/4- بعض التعليمات لإعداد خطة عمل جيده:
1. تتطلب خطة عمل المدرسة الشراكةو التعاون بين جميع منسوبات المدرسة في الإعداد و التنفيذ.
2. ينبغي للخطة أنتتضمن إجراءات علاجية مناسبة وواقعية و مقبولة و سهلة التنفيذ .
3. ينبغيللمدرسة بالتعاون مع الجهات التعليمية أن تنفذ الخطة في المدة الزمنية المحددة .
4. الاستفادة من أصحاب الخبرة المختلفة في إدارة التقويم الشامل للمدرسة أو أيقطاع من قطاعات إدارة التربية و التعليم لإعداد الخطة بالصورة المطلوبة .
5.أنترسل الخطة إلى إدارة التقويم الشامل للمدرسة في إدارة التربية و التعليم خلال " 30 " يوما من تاريخ استلام التقرير وذلك للإطلاع عليها و التأكد من أنها أعدت وفقالخطوات الصحيحة.
3/5- البدء بتنفيذ الخطة بعد اعتمادها من إدارة التقويم الشاملللمدرسة .
3/6 - متابعة تنفيذ الخطة .
3/7 - إمكانية وضع التقرير في مكتبةالمدرسة لتتمكن منسوبات المدرسة وأمهات الطالبات من الإطلاع عليه .
4. تفعيل إجراءات البيان الصادر من المدرسة بشأن تعزيز ( مواطن القوة و فرص التحسين ) حسب النسبة المحددة في كل فصل دراسي .
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري