منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Empty

التبادل الاعلاني


    تقنيات تقويم صفي مُنتقاة

    avatar
    سعاد علي محمد البعداني


    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 06/02/2012

    تقنيات تقويم صفي مُنتقاة Empty تقنيات تقويم صفي مُنتقاة

    مُساهمة من طرف سعاد علي محمد البعداني الإثنين فبراير 06, 2012 9:17 am

    تقنيات تقويم صفي مُنتقاة
    يمثّل التقويم الصفي منحى في التدريس ومجموعة من التقنيات أيضًا. ويفترض هذا المنحى أنه كلما تعلمت أكثر عما يتعلمه الطلاب، وكان تخطيطك لأنشطة التعلم أفضل يكون تعليمك أفضل. والتقنيات هذه في الغالب أنشطة صفية بسيطة غير متدرجة أو مميزة، تعطي كلاً من المعلم والطالب تغذية راجعة عن العملية التعليمية التعلمية.

    كيف يكون التقويم الصفي مختلفًا؟
    يختلف التقويم الصفي عن الاختبارات وغيرها من الأنماط الأخرى للتقويم، في كونه يهدف إلى تحسين عملية التعلّم أكثر من مجرد تحديد العلامات. والهدف الأساسي منه أن تتعرف بشكل أفضل عن تعلم طلابك بما يُحسّن من تعليمك.
    كيف أستعمل تقنيات التقويم الصفي؟
    قرر ما الذي تريده من التقويم الصفي.
    اختر تقنية تقويم صفي تزودك بالتغذية الراجعة المناسبة، وتكون متسقة مع نمطك التعليمي، وتستطيع تطبيقها في صفك.
    اشرح هدف النشاط للطلاب ثم نفذه.
    بعد الحصة, اعمل على مراجعة النتائج، وقرر ما التغييرات التي يجب أن تقوم بها إذا كان هنالك أي تغيير.
    دع طلابك يعرفون ما توصلت إليه من التقويم الصفي، وكيف ستستعمل هذه المعلومات.

    لماذا يجب أن أستعمل التقويم الصفي؟
    بالنسبة للمدرسة، فإن الاستعمال المتكرر للتقويم الصفي يمكن أن يؤدي إلى:
    توفير تغذية راجعة مستمرة قصيرة المدى عن عملية التعليم والتعلم، بما يُساهم في إجراء التعديلات المناسبة في العملية التعليمية التعلمية عند الضرورة.
    توفير معلومات مفيدة عن تعلم الطلاب واستثمارها في وقت أسرع، مقارنة بالاختبارات الكتابية وغيرها من الوسائل التقليدية لتقويم التعلم.
    المساعدة في إيجاد علاقة ودية جيدة مع الطلاب، بما يزيد من فاعلية التعليم والتعلم.
    تعزيز النظرة إلى التعليم بأنه عملية بنائية تتطور مع الزمن بوجود التغذية الراجعة.
    بالنسبة للطلاب، فإن الاستعمال المتكرر للتقويم الصفي يمكن أن يؤدي إلى:
    المساعدة في مراقبة تعلمهم بشكل أفضل.
    المساعدة في حفز مشاركة جميع الطلاب في التفاعل الصفي.
    تحديد الحاجة لتغيير مهارات الدراسة.
    تقديم دليل مادي بأن المعلم يهتم بالتعلم.

    إعداد الطالبة : سعاد علي محمد
    قسم مجال علوم

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين مايو 20, 2024 10:01 pm