منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Empty

التبادل الاعلاني


    اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية

    avatar
    ياسمين صالح ناجي
    super 2


    عدد المساهمات : 389
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012

    اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية Empty اثر استخدام حقيبة تعليمية على التحصيل الدراسي في مقرر الالكترونيات لدى طلاب كلية بور تسودان التقنية

    مُساهمة من طرف ياسمين صالح ناجي الأحد سبتمبر 16, 2012 3:14 am

    مستخلص الد ا رسة
    هدفت هذه الد ا رسة إلى التعرف على خطوات تصميم وبناء أدوات تكنولوجيا التعليم في كلية
    بور تسودان التقنية تخصص الهندسة الكهربائية كما هدفت إلى التعرف على أثر استخدام التقنيات
    التربوية الحديثة على التحصيل الأكاديمي للطالب في مقرر الالكترونيات ومدى تصميم وبناء وتنفيذ
    حقيبة تعليمية لمفردات المقرر في حل المشكلات التي يعاني منها الجانب الهندسي والتقني .
    2009 ) على طلبة قسم تقنية الهندسة الكهربائية . – أجريت الد ا رسة خلال العام ( 2008
    واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وتكون مجتمع الد ا رسة من طلبة قسم تقنية الهندسة الكهربائية
    في كلية بور تسودان التقنية ، تم اختيار طلاب الفصل الثاني لقسم تقنية الهندسة الكهربائية كعينة
    للد ا رسة والبالغ عددهم ( 48 ) طالب موزعين على مجموعتين : إحداهما كمجموعة تجريبية ، والأخ رى
    كمجموعة ضابطة .
    ولتحقيق أهداف هذه الد ا رسة قامت الباحثة بتصميم الحقيبة التعليمية وتابعت أثرها على
    المجموعة التجريبية التي اعتمدتها الد ا رسة ، وأعدت لذلك الاختبار القبلي والاختبار البعدي كأداة
    للد ا رسة .
    في نهاية التجربة تعرضت عينة الد ا رسة إلى الاختبار البعدي لقياس مدى تقدم العينة في
    المها ا رت سواء في خضوعها للبرنامج في الحقيبة التعليمية أو البرنامج التقليدي المتبع في تدريس
    مقرر الالكترونيات .
    تم الحصول على نتائج الاختبار باستخدام النسبة المئوية كوحدة لقياس نسبة الطلبة الذين
    100 للمجموعة الضابطة أو × اجتازوا درجة القطع المحددة إلى العدد الكلي للطلبة مضروباً
    التجريبية ، واستخدام الاختبار ال ا زئي والتائي لتحليل التباين بين المجموعتين حيث توصلت الباحثة
    إلى النتائج الآتية :
    توجد فروق حقيقية ذات دلالة إحصائية في التحصيل الد ا رسي في مقرر الالكترونيات حيث
    تفوقت المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة .
    Arab British Academy for Higher Education.
    www.abahe.co.uk
    3
    وقد توصلت الد ا رسة إلى اعتماد التقنية الحديثة في تدريس مقرر الالكترونيات لقسم تقنية
    الهندسة الكهربائية في كلية بور تسودان التقنية .
    Abstract
    This study aims to define the steps of designing the tools of technology in a technical college department of electrical engineering .
    It also investigates the effects of using the modern educational techniques for students academic performance in electronic course and how to form instructional course which solve the problems that face the engineering part .
    This study is done for students of technical electrical engineering 2008 - 2009 .
    The researcher uses the experimental approach .
    The field of this study is the second class in technical electrical engineering section (48) student in Port Sudan technical college divided into two groups . The first group as experimental group (24) student . The other is control group .
    In order to achieve the objectives of this study , the researcher designs the instructional package and observer its effects on the experimental group which the study depended on .
    The researcher forms main hypothec for the study . The first one doesn't affect on educational performance for the experimental group and control group in teaching the electronical curriculum before and after using the instructional package .
    The researcher particulates the general teaching aims and the specific teaching aims for electronics course and she particulates the behavioral objectives through them when they are distributed to training units in a week . Then the researcher analyzes the electronics program in semi conductors and they are applied according to the educational contents .
    She also makes the experiments which strengthen the physical applications through the examiners group .
    At the end of the experiment , the sample of the study is tested to measure
    if it is developed skillfully in the side of the instructional package or in the
    test is got by using the percentage for student who passed the limited degree
    ×100 for the control group . The Z _ test is used to analyze the differences
    between the two group and the T _ test , the result is :-
    Arab British Academy for Higher Education.
    www.abahe.co.uk
    4
    There are real differences in the performance of the experimental group when the modern procedures are used .
    The study resulted to use the modern technologies as anew style to teach the electronics curriculum in "Port Sudan technical college" department of electrical technical engineerin

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 6:52 am