دراسة بيمكرتز وكيهاني (G. Baumgartner & A. Keyhani) [45]
أجريت هذه الدراسة في جامعة أوهايو (Ohio) في اميركا عام (2000) تحت عنوان " أنظمة تعزيز بصرية للتصميم والتعليم "
تهدف الدراسة إلى بناء بيئة تعليمية تضمنت مجموعة برامج بهيئة وحدات تعليمية متسلسلة لفصول دراسية تستخدم كأداة للتعليم الذاتي لتحليل ومحاكاة أنظمة التحكم بمساعدة الحاسوب وبالاعتماد على أسلوب العرض المرئي، حيث يشتمل أسلوب تقديم المواد التعليمية على تمثيل الماكنة أو النظام بنموذج رياضي بتفصيل محدد وباستخدام الرموز كتمثيل معرفي للعناصر الحقيقية (محرك، جهاز قياس، …الخ) كتصميم تعليمي لبيئة تعليمية بالمحاكاة وبما يسهل على المستفيد استخدام تلك النماذج لأغراض متعددة ضمن مجال المعرفة المحدد مع الأخذ بنظر الاعتبار خصائص كل عملية محاكاة بهدف السيطرة على سرعة المحركات الحثية ثلاثية الأطوار.
وقد أستنتجت الدراسة ما يأتي :-
-1يحقق أسلوب العرض المرئي في تقديم المواد التعليمية زيادة في سرعة ورغبة المستفيد في التعلم.
-2 زيادة فهم الطالب لمعايير التحليل لأداء ونظم إدارة المحركات الحثية ثلاثية الأطوار من خلال تنفيذ التجارب على تلك المحركات والأنظمة.
-3 يمكن استخدام البرامج التعليمية لتدريس أعداد كبيرة من الطلبة باستخدامها في الصف أو المختبر لأغراض الإيضاح، كما يمكن استخدامها أيضاً في التطبيقات الهندسية لأغراض التطوير الصناعي.
أجريت هذه الدراسة في جامعة أوهايو (Ohio) في اميركا عام (2000) تحت عنوان " أنظمة تعزيز بصرية للتصميم والتعليم "
تهدف الدراسة إلى بناء بيئة تعليمية تضمنت مجموعة برامج بهيئة وحدات تعليمية متسلسلة لفصول دراسية تستخدم كأداة للتعليم الذاتي لتحليل ومحاكاة أنظمة التحكم بمساعدة الحاسوب وبالاعتماد على أسلوب العرض المرئي، حيث يشتمل أسلوب تقديم المواد التعليمية على تمثيل الماكنة أو النظام بنموذج رياضي بتفصيل محدد وباستخدام الرموز كتمثيل معرفي للعناصر الحقيقية (محرك، جهاز قياس، …الخ) كتصميم تعليمي لبيئة تعليمية بالمحاكاة وبما يسهل على المستفيد استخدام تلك النماذج لأغراض متعددة ضمن مجال المعرفة المحدد مع الأخذ بنظر الاعتبار خصائص كل عملية محاكاة بهدف السيطرة على سرعة المحركات الحثية ثلاثية الأطوار.
وقد أستنتجت الدراسة ما يأتي :-
-1يحقق أسلوب العرض المرئي في تقديم المواد التعليمية زيادة في سرعة ورغبة المستفيد في التعلم.
-2 زيادة فهم الطالب لمعايير التحليل لأداء ونظم إدارة المحركات الحثية ثلاثية الأطوار من خلال تنفيذ التجارب على تلك المحركات والأنظمة.
-3 يمكن استخدام البرامج التعليمية لتدريس أعداد كبيرة من الطلبة باستخدامها في الصف أو المختبر لأغراض الإيضاح، كما يمكن استخدامها أيضاً في التطبيقات الهندسية لأغراض التطوير الصناعي.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري