دراسة بيكاريك وسكفارنينا (S. Pekarek and T. Skvarenina) [43]
أجريت هذه الدراسة في جامعة مسيورا- رولا (Missouri-Rolla) في الولايات المتحدة عام (1998) تحت عنوان " لغة محاكاة متقدمة/ النمذجة التخطيطية لمكونات نظام القدرة الكهربائية لاستخدامها كنماذج تعليمية " بنت الدراسة نماذج لمنظومة قدرة كهربائية بطريقة المحاكاة حيث تم بناء نماذج المحاكاة باستخدام لغة محاكاة متقدمة / النمذجة
التخطيطية (ACSL/GM) من خلال الأشكال المرئية لاستخدامها لأغراض تعليمية لطلبة الدراسات العليا والدراسات الأولية في موضوع هندسة القدرة الكهربائية.
نظراً للطبيعة المعقدة لعمل وسلوك المكائن الكهربائية وأنظمة السيطرة عليها فان المدرسين لتلك المادة يلجأون إلى التركيز على دراسة الحالة المستقرة للماكنة من خلال بعض الفرضيات العلمية لكي يتمكن الطالب من فهم تلك المادة وهذه طريقة تقليدية في التعليم.
ومن أهم ما توصلت اليه الدراسة هو أن أسلوب المحاكاة من خلال الأشكال المرئية يساهم في تقليل الوقت والجهد اللازمان للتعلم بالإضافة إلى إمكانية دراسة الحالات العابرة والمستقرة لتلك المحركات، كذلك أسهمت المحاكاة في زيادة تفاعل الطلبة مع المادة من خلال رغبتهم في دراسة عمل وسلوك المحرك تحت ظروف عمل مختلفة، وكذلك تغير قيم ثوابت المحرك لمعرفة مدى تأثيرها على خصائص الأداء لتلك المحركات.
أجريت هذه الدراسة في جامعة مسيورا- رولا (Missouri-Rolla) في الولايات المتحدة عام (1998) تحت عنوان " لغة محاكاة متقدمة/ النمذجة التخطيطية لمكونات نظام القدرة الكهربائية لاستخدامها كنماذج تعليمية " بنت الدراسة نماذج لمنظومة قدرة كهربائية بطريقة المحاكاة حيث تم بناء نماذج المحاكاة باستخدام لغة محاكاة متقدمة / النمذجة
التخطيطية (ACSL/GM) من خلال الأشكال المرئية لاستخدامها لأغراض تعليمية لطلبة الدراسات العليا والدراسات الأولية في موضوع هندسة القدرة الكهربائية.
نظراً للطبيعة المعقدة لعمل وسلوك المكائن الكهربائية وأنظمة السيطرة عليها فان المدرسين لتلك المادة يلجأون إلى التركيز على دراسة الحالة المستقرة للماكنة من خلال بعض الفرضيات العلمية لكي يتمكن الطالب من فهم تلك المادة وهذه طريقة تقليدية في التعليم.
ومن أهم ما توصلت اليه الدراسة هو أن أسلوب المحاكاة من خلال الأشكال المرئية يساهم في تقليل الوقت والجهد اللازمان للتعلم بالإضافة إلى إمكانية دراسة الحالات العابرة والمستقرة لتلك المحركات، كذلك أسهمت المحاكاة في زيادة تفاعل الطلبة مع المادة من خلال رغبتهم في دراسة عمل وسلوك المحرك تحت ظروف عمل مختلفة، وكذلك تغير قيم ثوابت المحرك لمعرفة مدى تأثيرها على خصائص الأداء لتلك المحركات.
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري