منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة ستبلش (Stieblich, 1985)

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة ستبلش (Stieblich, 1985) Empty دراسة ستبلش (Stieblich, 1985)

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:44 pm

    دراسة ستبلش (Stieblich, 1985)
    " اثر طريقة الاستقراء والاستنتاج في اكتساب مفاهيم اللغة الألمانية واستبقائها وانتقالها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية "
    (دراسة مقارنة)
    أجريت هذه الدراسة في ألمانيا وهدفت إلى المقارنة بين طريقتي الاستقراء والاستنتاج في اكتساب مفاهيم اللغة الألمانية واستبقائها وانتقالها لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.
    تكونت عينة الدراسة من (۹٣) تلميذاَ من الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) بواقع (٣١) تلميذا من كل صف إذ درست المجموعة الأولى بالطريقة الاستقرائية، أما المجموعة الثانية فقد درست بالطريقة الاستنتاجية، أما المجموعة الثالثة فقد درست بالطريقة التقليدية لمدة أسبوع واحد (٧ أيام) فقط.
    اعد الباحث اختبار تحصيلي لاكتساب المفاهيم واستبقائها وانتقالها وقد استعمل الباحث (T-test) وسيلة إحصائية لتحليل فقرات الاختبار، وقد أظهرت الدراسة النتائج الآتية :
    "تفوق المجموعة التجريبية الأولى التي درست بالطريقة الاستقرائية في اكتساب واستبقاء المفاهيم على المجموعة التجريبية الثانية التي درست بالطريقة الاستنتاجية والمجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية" ( p.p 28-62,1985,Stieblich)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 7:56 am