منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة علي ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة علي ١۹۹۹ Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة علي ١۹۹۹

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة علي ١۹۹۹ Empty دراسة علي ١۹۹۹

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:40 pm

    دراسة علي ١۹۹۹
    " اثر استخدام أنموذج رايجلوث وخرائط المفاهيم في اكتساب طالبات الصف الرابع الثانوي للمفاهيم في مادة الأحياء "
    جرت هذه الدراسة في بغداد وقد هدفت إلى معرفة :
    1- اثر استخدام أنموذج رايجلوث في اكتساب طالبات الصف الرابع الثانوي للمفاهيم في مادة الأحياء.
    2- اثر استخدام خرائط المفاهيم في اكتساب طالبات الصف الرابع الثانوي للمفاهيم في مادة الأحياء مقارنة بالطريقة الاعتيادية.
    تضمنت عينة البحث طالبات الصف الرابع الثانوي من مدرستين ثانويتين وبلغ حجمها (١٣٣) طالبة وزّعن على أربع مجموعات (مجموعتين تجريبيتين، ومجموعتين ضابطتين) واعد الباحث اختباراً تحصيلياً تألف من (٦٧) فقرة منها (٥٣) سؤالاً موضوعياً و(١4) سؤالا مقاليا ذا إجابات محددة وقد وزعت فقرات الاختبار على وفق مستويات (التذكر، التطبيق، الاكتشاف) لتطبيق أنموذج ميرل للأهداف السلوكية وتم تحليل النتائج باستخدام تحليل التباين واختبار توكي وقد اظهرت الدراسة تفوق المجموعة التجريبية الأولى التي درست على وفق أنموذج رايجلوث في اكتساب المفاهيم على المجاميع (الثلاث الأخرى) وكذلك تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درست وفق خرائط المفاهيم في اكتساب المفاهيم بمستوى التطبيق على المجموعتين الضابطتين الأولى والثانية (علي، ١۹۹۹، ص د- ز)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 10:57 pm