منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
دراسة المولى ١۹۹۹ Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


دراسة المولى ١۹۹۹ Empty

التبادل الاعلاني


    دراسة المولى ١۹۹۹

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    دراسة المولى ١۹۹۹ Empty دراسة المولى ١۹۹۹

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:38 pm

    دراسة المولى ١۹۹۹
    " اثر استخدام أنموذجي الدورة التعليمية وبوسنر في التغير المفاهيمي في مادة الفسلجة الحيوانية لدى طلبة كلية التربية/جامعة الموصل "
    أجريت هذه الدراسة في جامعة بغداد / كلية التربية (ابن الهيثم) وهدفت إلى التعرف على اثر استخدام أنموذجي الدورة التعليمية وبوسنر في التغيير المفاهيمي في مادة الفسلجة الحيوانية لدى طلبة كلية التربية جامعة الموصل وتضمنت هذه الدراسة مرحلتين :
    المرحلة التشخيصية : طبقت إجراءاتها على طلبة الصف الثالث / قسم علوم الحياة والبالغ عددهم (١۰۰) طالب وطالبة في الفصل الدراسي الثاني ، وقد استخدم الباحث اختبار تشخيصي موضوعي من نوع اختيار من متعدد تضمن (١٤٨) مفهوماَ. وأظهرت النتائج أن هناك (٧٤) مفهوماَ ذا فهم خاطئ
    المرحلة العلاجية : طبقت إجراءاتها على طلبة الصف الثالث / قسم علوم الحياة في الفصل الأول للعام الدراسي ۹٨/۹۹ وبلغت عينة البحث (٧٥) طالبا وطالبة، قسمت إلى ثلاث مجاميع متساوية. وتم تكافؤ مجموعات البحث من حيث المتغيرات (العمر، الذكاء، معدل الصف الثاني، والمستوى الثقافي للأب والأم (الاختبار التشخيصي القبلى) وتم تدريس المجموعات الثلاث كالآتي :
    أ- المجموعة التجريبية الأولى درست وفق أنموذج بوسنر(Posner).
    ب- المجموعة التجريبية الثانية درست وفق أنموذج دورة التعلم.
    ج- المجموعة الضابطة درست بالطريقة الاعتيادية.
    ثم اعد الباحث اختباراً تحصيلياً مؤلفاً من أسئلة مقالية وأسئلة موضوعية، وبعد إتمام التجربة طبق الباحث الاختبار التحصيلي وأظهرت النتائج فاعلية أنموذجي بوسنر(Posner) ودورة التعلم في إحداث التغير المفاهيمي في مادة الفسلجة الحيوانية لدى طلبة كلية التربية على الطريقة الاعتيادية. (المولى، ١۹۹۹، ص أ-ت).

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 11:21 pm