8. دراسة العبادي 2002 : (اثر انموذج جانيه في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط)
اجريت الدراسة في العراق وهدفت إلى التعرف على مدى فاعلية انموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم التاريخية واستبقائها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط .
تكونت عينة الدراسة من (60) طالبة بواقع (30) طالبة لكل مجموعة ، اجرت الباحثة التكافؤ بين طالبات المجموعتين في متغيرات (الذكاء ، درجات التحصيل السابق ، العمر الزمني ، التحصيل الدراسي للابوين) ، اعدت الباحثة اختباراً تحصيلياً من (50) فقرة تم التحقق من صدقه وثباته واعيد تطبيقه بعد (21) يوماً للتحقق من الاستبقاء .
ثم استعملت الباحثة الاختبار التائي لمعالجة البيانات احصائياً وقد اظهرت نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي درست على وفق انموذج جانيه على المجموعة الضابطة التي درست على وفق الطريقة الاعتيادية .
(العبادي ، 2002 ، ص – ث)
الخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد
» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
الخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد
» Ten ways to improve Education
الخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي
» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
الثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش
» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي
» الواجبات خلال الترم 5
السبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم4
السبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري
» الواجبات خلال الترم3
السبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري