منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


 (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Empty

التبادل الاعلاني


    (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية)

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

     (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية) Empty (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية)

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:24 pm

    6. دراسة القباطي 1999 : (اثر استخدام انموذجي برونر وجانيه في تحصيل واستبقاء المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في الجمهورية اليمنية)
    اجريت الدراسة في العراق في الجامعة المستنصرية وهدفت إلى تعرف اثر استخدام انموذج برونر وجانيه التعليميين في تحصيل المفاهيم الفيزيائية واستبقائها لدى طلاب مرحلة التعلم الاساسي في اليمن ، تكونت العينة من (90) طالباً من طلاب الصف الثامن في ثانوية عدن الاساسي اختيروا قصدياً ، ثم وزعوا عشوائياً على ثلاث مجموعات اجري تكافؤ في المتغيرات (العمر الزمني ، التحصيل الدراسي العام للسنة السابقة ، التحصيل الدراسي السابق في مادة الفيزياء ، التحصيل الدراسي للابوين ، التحصيل القبلي للمادة العلمية المشمولة بالتجربة) ، اذ اعد الباحث اختباراً يتكون من (20) فقرة من نوع الاختبار من متعدد اعد لهذا الغرض ، كما اعد الباحث اختباراً تحصيلياً من نوع الاختيار من متعدد لقياس التحصيل والاستبقاء للمفاهيم الفيزيائية ، تكون من (50) فقرة اتسم بالصدق والثبات وقوة تمييز ، اعيد تطبيقه بعد (14) يوماً للتحقق من الاستبقاء ، قام الباحث بتدريس مجموعات البحث بنفسه ، اذ درس المجموعة التجريبية الاولى على وفق انموذج برونر والمجموعة التجريبية الثانية على وفق انموذج جانيه ، والمجموعة الضابطة درست بالطريقة الاعتيادية ، استمرت الدراسة فصلاً دراسياً كاملاً ، واستخدم الباحث تحليل التباين والاختبار التائي كوسائل احصائية لتفسير نتائج البحث التي اسفرت عن :
    1. تفوق طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق انموذج برونر على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في متغيري التحصيل والاستبقاء .
    2. تفوق طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست على وفق انموذج جانيه على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية في متغيري التحصيل والاستبقاء .
    3. تساوي طلاب المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق انموذج برونر مع طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست على وفق انموذج جانيه في متغيري التحصيل والاستبقاء . (القباطي ، 1999 ، ج – و)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 1:34 am