منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Empty

التبادل الاعلاني


    فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط Empty فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:22 pm

    دراسة العزاوي 1999 : (فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول المتوسط)
    اجريت الدراسة في العراق في جامعة بغداد (كلية التربية / ابن الهيثم) وهدفت إلى تعرف مدى فاعلية تدريس عدد من المفاهيم الرياضية بحسب انموذجي جانيه وميرل تينسون في التحصيل والاستبقاء لدى طلبة الصف الاول متوسط ، تكونت عينة الدراسة من (236) طالباً قسمت عشوائياً على ثلاث مجموعات ، المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق انموذج جانيه والمجموعة التجريبية الثانية التي درست على وفق انموذج ميرل تينسون ، ومجموعة ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية اجري تكافؤ المجموعات في المتغيرات (العمر الزمني ، الذكاء ، التحصيل في مادة الرياضات في الصف السادس الابتدائي ، التحصيل الدراسي للابوين ، درجات تحصيل المعلومات السابقة عن المفاهيم الرياضية) استمرت الدراسة فصلاً دراسياً كاملاً ، قام الباحث بتدريس مجموعات البحث ، اعد الباحث اختباراً تحصيلياً للتحصيل والاستبقاء تكون من (60) فقرة من نوع الاختبار من متعدد اتسم بالصدق والثبات وقوة التمييز ، اعيد تطبيقه بعد (14) يوماً للتحقق من الاستبقاء واستخدم تحليل التباين الاحادي ومعادلة كيودر ريتشاردسون كوسائل احصائية وقد اسفرت النتائج عن :
    1. فاعلية انموذج ميرل تينسون التعليمي وتفوقه على انموذج جانيه التعليمي والطريقة التعليمية في تحصيل طلاب الاول المتوسط لمفاهيم الرياضات .
    2. تفوق انموذج جانيه التعليمي على الطريقة التقليدية في تحصيل طلاب الاول المتوسط لمفاهيم الرياضيات .
    3. لم تكن النماذج الثلاثة (انموذج ميرل تينسون ، انموذج جانيه ، والطريقة الاعتيادية فعالة في استبقاء المفاهيم الرياضية بل اظهرت وجود فروق لكنها ليست ذات دلالة احصائية . (العزاوي ، 1999 ، ج - د)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 2:08 pm