منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

مرحبابكم

منتــــدى الدكتور عبد الســــلام دائل... تربية....علــــــــوم.... تكنولوجيـــــــا

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
                 
     

 

نتائج التربية البيئية لطلبة البيولوجي والانجليزي على هذا الرابط: http://abdulsalam.hostzi.com/resultterm2.htm

المواضيع الأخيرة

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالخميس مايو 09, 2013 10:32 pm من طرف قداري محمد

» استخدام طريقة العروض العملية في تدريس العلوم
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالخميس أبريل 18, 2013 10:26 am من طرف قداري محمد

» Ten ways to improve Education
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالخميس فبراير 21, 2013 8:44 am من طرف بشير.الحكيمي

» مقتطفات من تصميم وحدة الإحصاء في الرياضيات
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2013 8:30 am من طرف بشير.الحكيمي

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالأربعاء يناير 02, 2013 7:49 am من طرف انور..الوحش

» تدريس مقرر تقنية المعلومات والاتصالات
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 19, 2012 10:00 am من طرف محمدعبده العواضي

» الواجبات خلال الترم 5
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:12 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم4
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:11 pm من طرف بشرى الأغبري

» الواجبات خلال الترم3
(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 11:10 pm من طرف بشرى الأغبري

مكتبة الصور


(اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Empty

التبادل الاعلاني


    (اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد

    avatar
    عبدالقوي سعيد الحسامي
    super 2


    عدد المساهمات : 105
    تاريخ التسجيل : 09/05/2012

    (اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد Empty (اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد

    مُساهمة من طرف عبدالقوي سعيد الحسامي السبت سبتمبر 01, 2012 6:21 pm

    . دراسة بطرس 1999 : (اثر استخدام نموذج جانيه التعليمي في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقاءها لدى طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد)
    اجريت الدراسة في العراق في جامعة بغداد وهدفت إلى تعرف اثر انموذج جانيه التعليمي في اكتساب طالبات الصف الثاني المتوسط في بغداد المفاهيم الرياضية واستبقائها ، تكونت عينة الدراسة من (61) طالبة قسمت عشوائياً إلى مجموعة تجريبية درست على وفق انموذج جانيه ومجموعة ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية ، اجري تكافؤ المجموعتين في المتغيرات (العمر الزمني ، الذكاء ، التحصيل السابق في الرياضيات ، التحصيل الدراسي للابوين ، المعرفة السابقة) ، استمرت الدراسة فصلاً دراسياً كاملاً ، قامت الباحثة على مداره بتدريس مجموعتي البحث ، اعدت اختباراً تحصيلياً للاكتساب والاستبقاء تكون من (60) فقرة من نوع الاختيار من متعدد اتسم بالصدق والثبات وقوة التمييز ، اعيد تطبيقه بعد ثلاثة اسابيع للتحقق من الاستبقاء ، واستخدم الاختبار التائي والانحراف المعياري ومعامل ارتباط بيرسون كوسائل احصائية ، وقد اسفرت النتائج عن تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في اكتساب المفاهيم الرياضية واستبقائها . (بطرس ، 1999 ، ج – د)

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 14, 2024 7:24 am